◄ تردّد أنّ برنامج «ستار أكاديمي» الذي تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» موسمه السابع حالياً، سينتقل إلى محطة أخرى في موسمه المقبل. لكن مصدراً في lbc أوضح لـ«الأخبار» أن هذه المعلومات مجرد شائعات، «ومن المؤكد أن البرنامج سيبقى في المحطة».
◄ زار ريان مركز إعادة تأهيل المدمنين على المخدرات التابع لجمعية «الشبيبة لمكافحة المخدرات». وأمضى المغني اللبناني يوماً كاملاً مع الشباب الذين يعانون الإدمان، وروى تجربته مع المخدرات بالإضافة إلى فترة توقيفه في سجن رومية. كما حثّهم على الابتعاد عن مختلف المواد المخدّرة التي تقضي على شبابهم ومستقبلهم، طالباً منهم متابعة العلاج للنهضة من جديد. تجدر الإشارة إلى أن زيارة ريان هي بداية لعمل مشترك بينه وبين الجمعية بهدف التعاون في مجال التوعية ضد المخدرات، وسيُعلن تباعاً عن المشاريع المستقبلية في هذا الصدد.

◄ قالت منظمة ICANN المسؤولة عن تخصيص نطاقات الإنترنت إن أول موقع يحمل اسم نطاق بحروف غير لاتينية (عربية) قد أُطلق أمس. وأضافت المنظمة أن ثلاثة لواحق للنطاقات قد أصبحت جاهزة وهي السعودية، والإمارات ومصر. أحد المواقع الأولى التي أُطلقت وأصبحت متوافرة باسم نطاق بالحروف العربية هو موقع «وزارة ـ الاتصالات.مصر». لكن لسوء الحظ، فإنّ هذه الأسماء يمكن ألا تعمل على بعض أجهزة الكمبيوتر.

◄ أكد المغني المصري مأمون المليجي أن الرقابة منعت أغنية «أوباما» من الطرح في ألبومه الأول «غير حروف الغنا». أما السبب فهو أنها تضرّ بالعلاقة مع دولة صديقة. كما منعت الرقابة أغنية «الحلوة قامت تعجن ملقتش دقيق». وإنتقد المليجي الإهتمام الإعلامي بالمغني أبو الليف وعدم الإلتفات لتجربته في تقديم أغاني «تحمل مضامين ثقافية وسياسية».