◄ منعت وزارة الداخلية التونسية صالة سينما «أفريكا آر» من إقامة حفلة الفنان التونسي الساخر «بندير مان» التي كانت مقرّرة أمس الأربعاء.


◄ أعلنت «مؤسسة سمير قصير» في مؤتمر صحافي أقامته أمس في مبنى وزارة السياحة (الحمرا) برنامجها لـ«مهرجان ربيع بيروت» 2010، الذي تنظّمه المؤسسة للسنة الثانية. ينطلق المهرجان، في 2 حزيران (يونيو) في الذكرى الخامسة لاغتيال قصير، ويستمرّ حتى الثامن منه. يجمع المهرجان بين المسرح مع فرقة «لو مينوتور» الفرنسية (3/ 6، مسرح بيروت، عين المريسة)، والباليه المعاصر مع فرقة «أنترفاس» السويسريّة (4/ 6 «الدوم»، وسط بيروت)، والموسيقى مع كلّ من «فرقة بديلة» (5/ 6، «الدوم»)، و«ريّس بيك» (6/ 6، حديقة سمير قصير، وسط بيروت) والأوبرا العربيّة «زجل» (8/ 6، الحمّامات الرومانية، وسط بيروت). تجمع الفرق الموسيقيّة موسيقيين من الهند، وإيران، وفرنسا ولبنان. تجدر الإشارة إلى أنّ العروض ستكون مجّانيّة.

◄ أعلن نقيب الفنانين الأردنيّين حسين الخطيب أمس، أن النقابة وافقت على منح تصاريح لفريق عمل مسلسل «الحسن والحسين» للتصوير في الأردن بعد صدور فتوى شرعية من قاضي القضاة أحمد هليل بهذا الخصوص. وأشار إلى أنّ النقابة طلبت حصول المنتج على فتوى دينية من قاضي القضاة، نظراً إلى أنّ العمل يتعلق بحفيدي النبي محمد، وهو ما حصل بالفعل.

◄ انطلقت أمس الدورة التاسعة من «منتدى الإعلام العربي» في دبي الذي ينظّمه «نادي دبي للصحافة»، ويشارك فيه هذا العام أكثر من ألفَي ممثّل لوسائل الإعلام، من مختلف أنحاء العالم.