◄ ابتداءً من الاثنين المقبل، ستستبدل قناة OTV ميكروفوناتها البرتقالية بأخرى من ألوان مختلفة، كالأزرق والأصفر والأخضر إلى جانب البرتقالي.
◄ من المتوقّع أن يناقش مجلس النوب اليوم «قانون تكنولوجيا المعلومات الجديد في لبنان». والقانون هو نفسه من سنة ٢٠٠٤ مع بعض الإضافات و الإصلاحات. ويرى كثيرون أن القانون الجديد سيقوم بتكميم الإعلام الإلكتروني وفرض معايير معينة لم تكن موجودة في السابق.

◄ بعدما ترددت أخبار عن انسحاب الممثل السوري مصطفى الخاني من مسلسل «باب الحارة» ونفي الخبر من قبل مشرف العمل بسام الملا، عاد الخاني ليشارك في مسلسل بيئة شامية آخر هو «الدبور»، من تأليف مروان قاووق وإخراج تامر إسحق، وإنتاج «غولدن لاين». ورغم أن الملا يشترط على ممثليه عدم المشاركة في أعمال شامية أخرى أثناء تصويرهم «باب الحارة»، إلا أن الخاني بدأ بتصوير مشاهده في مسلسل «الدبور» الذي سيُعرض على جزءين يجري تصويرهما حالياً.

◄ أصيب النجم السوري سلوم حداد بحالة تسمّم غذائي أثناء تصوير مشاهده في مسلسل «تحت شرقي» الذي تخرجه رشا شربتجي عن نص للكاتبة يم مشهدي. وقد نقل حداد إلى المستشفى إثر إصابته، وتلقّى العلاج اللازم، وبدأ يستعيد نشاطه لمتابعة تصوير باقي مشاهده في المسلسل السوري. يذكر أن حداد يؤدي دور طبيب تجميل يُسلّط الضوء من خلاله على واقع التجميل في سوريا وانتشار عمليات التجميل انتشاراً واسعاً.

◄ وقّعت الإعلامية كابي لطيف كتابها «بصمات على الهواء»، في «محترف الزاوية» في الحمرا (بيروت)، بحضور وزير الإعلام طارق متري ووزير الثقافة سليم وردة... ويذكر أن المحطة الثانية التي ستوقّع فيها لطيف كتابها ستكون الخريف المقبل في باريس.

◄ قال الفنان السعودي ناصر القصبي إن مشروع «طاش» كمسلسل واستمراره تجاوز بعض الفتاوى التي صدرت بتحريم مشاهدته خلال الأعوام الماضية، وأعطى شرعية للفن السعودي عموماً. وقال القصبي، في تصريح إلى صحيفة «الوطن» أمس، إن مسلسل «طاش ما طاش» «أحدث نقلة نوعية في المجتمع السعودي».

◄ أطلقت السلطات السورية، أول من أمس الأحد، سراح ثلاثة من معتقلي «إعلان دمشق للتغيير الوطني الديموقراطي»، وهم أكرم البني، أحمد طعمة، وجبر الشوفي، وفق ما جاء في بيان صادر عن «سكايز». ويأتي ذلك بعد انقضاء محكومية المعتقلين الثلاثة، على أن يُفرج عن جميع معتقلي الإعلان تباعاً خلال الأيام المقبلة.