◄ أعلنت قناة «دبي» في مؤتمر صحافي مسلسلاتها الرمضانيّة التي زادت فيها جرعة الدراما المصريّة والسوريّة. وتراهن المحطة على «أبواب الغيم» للمخرج حاتم علي مع غسّان مسعود، وسلافة معمار، وقصي خولي، وورد الخال، وفادي إبراهيم، وألين لحّود، ومسلسل «بالشمع الأحمر» مع يسرا ومحمد إمام وهشام عبد الحميد، و«قصة حب» مع جمال سليمان وبسمة، و«امرأة في ورطة» مع إلهام شاهين، ومحمود قابيل، ورجاء الجداوي، وعمل«حكايات وبنعيشها» مع ليلى علوي، و«أسعد الوراق» مع أسعد فضة وتيم حسن وأمل عرفة. إضافة إلى مسلسلات «وراء الشمس» مع بسّام كوسا، وصبا مبارك، وباسل خياط، وعلاء الدين الزيبق، و«خيوط ملونة» مع عبد العزيز الجاسم وهبة الدري وزهرة عرفات، «طماشة 2» مع جابر نغموش، «غشمشم 5» مع فهد الحيان وهيا الشعيبي، «عجيب غريب 2» وبرامج دينية وتراثية خاصة. وتتجه قناة «سما دبي» إلى مخاطبة الجمهور الإماراتي بستة مسلسلات.
◄ سجّلت فلة الجزائرية أغنية خاصة لتشجيع المنتخب الجزائري في مونديال 2010. وأكدت أن تسجيل هذه الأغنية وتصويرها هو أقل واجباتها بوصفها فنانة جزائرية، وقالت إنها «فنانة الجزائر الأولى، فكيف لا أكون الأولى في تشجيع منتخب بلدي؟».
أضافت: «ليس من باب الغرور قولي إني فنانة الجزائر الأولى، لكن وردة عاشت سنوات حياتها في مصر، بينما أنا قاسيت مع أهلي في الجزائر ووقفت إلى جانبهم في محنٍ عدة مررنا بها، لذا واجبي هو الغناء للمنتخب الذي يمثل الجزائر والعرب في المونديال».

◄ فازت «الجزيرة الوثائقية» بـ«جائزة مارتن فيليبي للاكتشاف» في الدورة التاسعة والعشرين لـ«مهرجان الاتحاد الإذاعي والتلفزيوني الدولي» في مجال الفيلم الوثائقي الذي أقيم في مونتي كارلو وانتهى في السادس من حزيران (يونيو) الماضي. وكانت القناة قد شاركت بفيلم من إخراج سؤدد كعدان يحمل عنوان «البحث عن اللون الوردي».

◄ أعلن متحدث باسم مطار جوهانسبورغ أن طائرة كانت تقل مجموعة من الصحافيين بينهم 14 من قناة «الجزيرة الرياضية» القطرية قامت بهبوط اضطراري بالقرب من جوهانسبورغ أمس من دون أن يصاب أي منهم بأذى. وتطايرت أجزاء من بطن الطائرة وهي تحطّ في مطار لانسيريا (شرق غرب جوهانسبورغ) بعد مواجهتها مشاكل في إطاراتها كما أعلن مدير العمليات مارك كريستوف. وكانت الطائرة متجهة إلى مدينة بولوكواني حيث أقيمت مباراة الجزائر وسلوفينيا.

◄ لا تزال الممثلة اللبنانية في مصر، نور، غائبة عن الأضواء منذ زواجها، حتى إن البعض أشاع اعتزالها التمثيل. لكنها أكدت أنها لم تعتزل، وأنها توقفت خلال الفترة الماضية بسبب الزواج ثم الحمل، وهي تستعد حالياً لاستقبال مولودها الأول، وفضّلت أن تسافر إلى لبنان لتكون وسط أسرتها أثناء الولادة.
كذلك نفت أن تكون قد اتفقت على أي أعمال جديدة، وأكدت أنها حتى الآن لم تستقر على العمل الذي ستعود به أو حتى توقيت عودتها.