◄ بعدما انتهى من تصوير دور السلطان في مسلسل «أهل الراية»، اختار عباس النوري التوجه إلى مصر ليجسّد دور سلطان حقيقي من نوع آخر، هو السلطان العثماني عبد الحميد.
◄ أطلقت الممثلة اللبنانية سحر خليل في بيروت شركتها الخاصة للإنتاج الفني التي أطلقت عليها اسم «سحر الشرق» لتكون أصغر منتجة عربية، بما أنها لا تزال في بداية العشرينيات من عمرها. وقالت خليل في تصريح خاص لـ«وكالة الأنباء الألمانية» إنها أطلقت بالفعل نشاط شركتها الخاصة التي أسّستها بمشاركة شقيقها المقيم في البرازيل. وأعلنت أنها ستبدأ أوائل آب (أغسطس) المقبل تصوير أول عمل فني من إنتاجها وهو مسلسل تلفزيوني بعنوان «خلصت الحرب»، يكتبه محمد ملاك.

◄ يوقّع المراسل السابق لقناة « بي بي سي» في الشرق الأوسط تيم ليويلين كتابه Spirit of the Phoenix عند السادسة من مساء الأربعاء المقبل في «فيرجين ميغاستور» ــــ وسط بيروت. وسيسبق توقيع الكتاب حوار مع الكاتب.

◄ أضاءت الألعاب النارية ليل دمشق الجمعة الماضي احتفاءً بأول طالب سوري يفوز بلقب «ستار أكاديمي» وهو ناصيف الزيتون. وقد حصل الشاب السوري على نسبة تصويت مرتفعة وصلت إلى أكثر من 65 في المئة، متفوّقاً بذلك على المشترك الأردني محمد رمضان (10.71%) والعراقية رحمة أحمد (24.08%). وقد توافدت الجماهير من مختلف أنحاء دمشق ومن مدينة جديدة عرطوز في ضواحي العاصمة السورية وهي مدينة ناصيف، إلى منطقة جديدة يابوس الحدودية مع لبنان لاستقبال الطالب السوري. ثم تجمهرت الحشود في منطقة الغساني حيث أحيا ناصيف حفلة أدى فيها عدداً من الأغاني وسط احتفال صاخب.