◄ أطلقت مطربة راب مغمورة تدعى نور أغنية تدعو فيها الممثلة المصرية زينة للعودة إلى ممارسة حياتها الطبيعية وعدم تحمل مسؤولية ما حدث لشقيقتها ياسمين. وهذه الأخيرة تنتظر حكم القضاء في اتهامها بترويج المخدرات بين شباب الطبقة الراقية في القاهرة.
◄ اتهمت امرأة جديدة المخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي باغتصابها عام 1974 حين كانت في الـ21 من العمر. وجاء في موقع «رادار أون لاين» أمس أنّ العارضة السابقة أديث ميشال فوغهولت المعروفة أيضاً باسم شيلي بول أبلغت السلطات في لوس أنجليس أنّها تعرضت للاعتداء الجنسي وقد تم التحقيق معها. وأشارت إلى أن بولانسكي قيّدها في منزل الممثل جاك نيكلسون، حيث كان يقيم واغتصبها مراراً قبل أن يفقد وعيه.

◄ رداً على صحيفة «البيان» الإماراتية التي انتقدت «بي. بي.سي عربي» بسبب بثها أخيراً شريطاً وثائقياً عن الإمارات العربية المتحدة بعنوان «دبي هي العالم»، أصدر مدير الشؤون الإعلامية والتواصل في المحطة، جهاد علي بلوط بياناً جاء فيه: «وصفت صحيفة «البيان» الفيلم بأنه دعاية مغرضة ضد الإمارة وحاكمها. واتهمت «بي. بي. سي» بالتحيز لأنّها صورت الفارق بين حياة رجل الأعمال الإمارتي والعامل البنغالي، وهو ما يعد حسب رأي «البيان» مغالطة واضحة لأنّ دبي ــــ كما قالت «البيان» ــــ لم تكن في يوم ما «دولة اشتراكية». وإذ تدرك «بي. بي. سي عربي» مدى الحساسية التي يتسم بها الحديث عن إمارة دبي، وخاصة بعد الأزمة المالية العالمية، فهي تؤكد التزامها بقيمها الإعلامية، وواجبها الوظيفي في مناقشة كل الموضوعات. وهي السمعة التي التزمت بها الخدمة على مدار عشرات السنين.