◄ في ذكرى ولادة الإمام المهدي، يقيم «معهد المعارف الحكمية» حفلة سماع من إعداد وتقديم الموسيقي نداء أبو مراد، وترنيم الشيخ صلاح يمّوت، ومحمد عياش، بمشاركة مصطفى سعيد (عود وترنيم) وغسان سحاب (قانون)، وعلي وهبي (رقّ). تقام الأمسية في التاسعة من مساء اليوم في «قاعة الجنان» (مدرسة البتول ـ طريق المطار)
◄ أحدث أشكال التضامن مع فيروز في القاهرة كان من خلال تنظيم مكتبة «أكمل مصر» حفلةً لكورال أطفال يقوده الموسيقار محمد حسني أمس الأثنين، قُدمت خلاله العديد من الأغنيات الشهيرة للفنانة اللبنانية الكبيرة.

◄ يطل المطرب خالد سليم على جمهوره في رمضان المقبل من خلال تجربة هي الأولى من نوعها، إذ أنهى تسجيل تترات البرنامج الديني «قصة حب» للداعية الشاب مصطفى حسني من أشعار أسامة عبد الصبور، وألحان عزيز الشافعي. وكان سليم قد شارك في الدراما الرمضانية من قبل عبر مسلسل «آن الأوان» الذي قامت ببطولته الفنانة وردة قبل خمس سنوات.

◄ انتهى المطرب مروان خوري من تسجيل تترات مسلسل «رحيل مع الشمس» الذي سيعرض خلال شهر رمضان المقبل. كما انتهى المطرب وائل جسار من تسجيل تترات مسلسل «ريش نعام»، فيما تعود شيرين وجدي بعد غياب طويل لأداء تترات مسلسل «كيلوباترا».

◄ أعربت كاميرون دياز عن رغبتها في الابتعاد عن الأضواء لفترة من أجل الاستمتاع بحياة طبيعية. وقالت الممثلة الأميركية الشهيرة (37 عاماً) في مقابلة مع صحيفة «ديلي تيليغراف» البريطانية: «لا يمكنني القول إنّني رأيت كل شيء في الدنيا لأن ّهذا العالم ضخم وأنا مشغولة دائماً. لذلك، فإن ما أريد فعله بشدة هو قضاء عام في مكان فريد». وذكرت دياز بأنّها تتمنى قضاء هذه الفترة في مزرعة، حيث تستطيع زراعة الحبوب وتربية الحيوانات. وقالت: «قرأت الكثير عن الزراعة وأتمنى الآن أن أعمل في الأرض».

◄ يصوّر المطرب هشام عباس حالياً كليباً جديداً بعنوان «رمضان هلّ هلاله» مع المخرج أحمد المهدي بطريقة الفيديو كليب في أول تعاون يجمعهما. الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أحمد عادل، ومن المقرر عرضها قريباً على الفضائيات تزامناً مع حلول شهر رمضان. وصرّح عباس بأنّ الأغنية تتحدث عن مصر في أجواء شهر الصوم، وسيستغرق تصويرها ثلاثة أيام بين جوامع القاهرة وشوارعها.

◄ يحاول توم كروز إقناع لاعب كرة القدم الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام بدخول عالم التمثيل، لما يتمتع به من مواصفات تساعده في تحقيق نجاح مماثل لما حقّقه في الملعب. فقد نقل أحد مواقع المشاهير على الإنترنت أنّ الممثل الأميركي المعروف (48 عاماً) قال إنّ بيكهام (35 عاماً) المتزوج بالمغنية فيكتوريا، يتمتع «بوجه سينمائي مثل نجوم هوليوود». وأعرب كروز عن ثقته بنجاح بيكهام في التمثيل، وأوضح قائلاً «إنه يتمتع بجميع المواصفات، بما في ذلك المظهر والأناقة، وسينجح بكل تأكيد».