◄ تزامناً مع التحرّكات التضامنية مع فيروز التي تشهدها العواصم العربية، انتهى تامر حسني من تسجيل «فيروز». الأغنية التي ألّفها ولحّنها بنفسه (توزيع جلال فهمي) يتوقع بثّها قريباً على الكثير من الإذاعات المصرية والعربية. وتندرج خطوة «نجم الجيل» على اعتبار «فيروز هي ملك لكل العرب، وظاهرة عربية وقومية ووطنية وفنية عالية». وأضاف أنّ «إهانة مطربة بحجم فيروز هي إهانة لكل فنان عربي». وتقول كلمات الأغنية: «مين عاش في الدنيا دي إنسان/ محبش على صوت لبنان/ صوت الحب صوت السلام/ حبيبتي يا صوت السلام/ صوتك يا أغلى من الكنوز/ يا حبيبة قلبي يا فيروز/ ما فينا نعيش بلا صوتك/ واسألي كده كل الأوطان/ كلنا اتربينا على صوتك الحلو يا غالية/ واتعلمنا وغنينا من إحساسك يا مالية/ علينا الدنيا بغناكي يا فيروز ده كلنا وياك/ من مصر بقولك مقدرش أعيش من غير صوتك يا حياتي».
◄ أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل «عايزة أتجوز» من بطولة هند صبري وإخراج رامي إمام أنّ العمل سيُعرض على تسع قنوات دفعةً واحدةً في رمضان، أبرزها بالطبع «أم. بي. سي»، بالإضافة إلى قناة «نسمة تي في». وقد أعربت الممثلة التونسية سعادتها بانضمامها إلى قائمة القنوات التي اشترت حقوق المسلسل حتى تصل إلى جمهورها في تونس والمغرب العربي من خلال العمل الذي يناقش قضية العنوسة في إطار كوميدي.

◄ رغم الاهتمام الكبير الذي حظي به الاحتفال باليوبيل الفضي للتلفزيون المصري، إلا أنّ الانتقادات لم تتوقف لغياب العديد من الأسماء البارزة عن لائحة المكرمين، سواء بسبب ضخامة هذه اللائحة، أو لأسباب سياسية. وهو ما ينطبق على الإعلامي الشهير حمدي قنديل الذي يُعَدّ من أبرز قارئي النشرة خلال السنوات الأولى للتلفزيون، قبل أن يحسب على المعارضة طوال السنوات العشر الأخيرة.

◄ فاجأ المطرب محمد فؤاد زميله محمد حماقي بحضور حفلته الكبيرة يوم الجمعة الماضي في منتجع «بورت مارينا» السياحي وتهنئته أمام الجمهور على صدور ألبومه «حاجة مش طبيعية»، رغم أنّه دخل في منافسة قوية مع ألبوم فؤاد «بين إيديك».

◄ أكدت ابنة الممثل المصري صلاح عبد الله أنّ والدها بدأ بالاستجابة للعلاج الطبيعي وسيعود لاستكمال مشاهده في مسلسل «الحارة» خلال أيام. لكن تصوير المسلسل نفسه توقف لأسباب أخرى بعيداً عن أزمة والدها الصحية. كذلك نفت تعرض والدها لشلل نصفي كما أشيع قبلاً. وكان عبد الله قد أنهى تصوير مشاهده في مسلسلي «الجماعة» و«فرح العمدة» قبل الأزمة الصحية.