◄ أصبحت عادةً عند أصالة أن تصدر كل مدة ألبوماً خليجياً كاملاً. ومنتصف تموز (يوليو) الحالي، أطلقت الفنانة السورية أسطوانة «قانون كيفك» التي تضم 10 أغنيات، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين مثل سعود بن عبد الله، وفيصل السديري، وخالد عز، وتركي.
◄ جمهور فارس كرم (الصورة) على موعد هذا الصيف مع ألبوم «الحمد الله». وبعد ثلاث سنوات لم يصدر خلالها سوى أغنية منفردة حملت عنوان «الغربة»، يطل كرم عبر 10 أغنيات منوّعة، حصة الأسد فيها للون البلدي الذي يميّز المغني اللبناني. ويتعاون مع وسام الأمير، وياسر جلال، وروجيه خوري، ومروان خوري، وغيرهم.

◄ للمرة الأولى يصدر عمرو دياب أسطوانة تضم أغنية واحدة فقط، بتوزيعات ثلاثة مختلفة. ومع ذلك، خصصت «روتانا» حملة إعلانية ضخمة للأغنية التي تحمل عنوان «أصلها بتفرق»، وهي من كلمات مجدي النجار وألحان عمرو دياب وتوزيع موسيقي لعادل حقي.

◄ اختار محمد حماقي «حاجة مش طبيعية» لتكون عنوان ألبومه الجديد الذي يضم 11 أغنية. وقد تعاون فيها المغني المصري مع عدد من الشعراء مثل أيمن بهجت قمر، ومحمد رفاعي، وأمير طعيمة، ومع ملحنين مثل خالد عز ورامي جمال ومحمد يحيى.

◄ بعدما عرفناه ملحناً، بدأ يُكرِّس حضوره أكثر مغنّياً. وها هو اليوم يطرح ألبوم «القلب حنون». نقولا سعادة نخلة يقدِّم 12 أغنية، تعاون فيها كلاماً مع مريم شقير أبو جودة، ومروان خوري، وأحمد ماضي وغيرهم، فيما التلحين لنقولا نفسه ومحمود عبد وجاد قطريب.

◄ يعرف تامر حسني كيف يروّج جيداً لألبوماته. وهذه المرة نقلت وسائل الإعلام أنه اضطر لإصدار ألبومه الجديد «اخترت صح»، بعدما تسرَّبت أغانيه على الإنترنت. وفي العمل الجديد، يقدِّم تامر حسني 14 أغنيةً، مشاركاً في كتابة ثلاث منها، وتلحين خمس.

◄ تراهن شركة «أرابيكا ميوزك» هذا الموسم على الألبوم الجديد لـهاني شاكر. وفيه، يتعاون مع مجموعة شعراء وملحنين منهم محمد ضياء ومحمد رحيم وخالد جنيدي.