◄في ختام نشرة أخبار الـ«نيو تي في» مساء أمس، ودّعت المذيعة رنا نجم المشاهدين. وقالت نجم إنّ نشرة أمس هي النشرة الأخيرة التي تقدّمها، بعد تسع سنوات من إطلالاتها على شاشة القناة اللبنانيّة. ويتردّد في الكواليس أنّ نجم ستنضمّ إلى فريق مذيعات قناة «الجزيرة» القطريّة.
◄ أكّدت مصادر مطلعة في «الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون» السورية أنّ قناة «الجزيرة الرياضية» بصدد رفع دعوى قضائية على قناة «سوريا دراما» التابعة للهيئة بسبب بثّها فاصلاً كاملاً من الفواصل التي أنتجتها القناة القطرية، المتعلقة بالمونديال. وأرجع المصدر هذا الخطأ الفادح إلى عدم خبرة المُعد وإهمال المسؤولين عن البرنامج الذين سمحوا ببث الفاصل كما هو من دون إجراء أي عملية مونتاج أو تعديل. وأضاف المصدر: «في العمل التلفزيوني، لا يجوز بأي شكل سرقة عمل من إنتاج قناة وبثه كما هو في قناة أخرى، إلا أن السرقة التي حصلت هي بالتأكيد غير مقصودة، بل وقعت نتيجة لامبالاة القائمين على رقابة برامج القناة».

◄ أعلنت شركة «سوليدير»، و«وي غروب» (We Group) تأجيل الحفلة الموسيقية للفنان الفرنسي جان ميشال جار التي كانت مقررة غداً وبعد غد في «أسواق بيروت». ومن المتوقّع أن يأتي جار إلى لبنان في شهر آب (أغسطس) المقبل، ليحيي الحفلتين المؤجلتَين.

◄ توفي السبت الماضي الكاتب والمخرج السوري داوود شيخاني الذي تعرّض أخيراً لوعكة صحية أجريت له على أثرها عملية عاجلة. وشيخاني من مؤسّسي القطاع الخاص في إنتاج الدراما في سوريا، وصاحب فكرة السلسلة التلفزيونية «كان يا ما كان» التي نجحت في التسعينيات ونال عنها عدداً من الجوائز المحلية، والعربية والعالمية.

◄ أجّلت شركة «روتانا» تجديد عقدها مع جورج وسوف، في انتظار عودة الأخير من السفر.

◄ اغتنم المغني الفرنسي أنريكو ماسياس، فرصة وجوده في مدينة كيبيك الكندية، منذ يومين، ليذكِّر الجميع بأنّه فنان يقيم في المنفى في فرنسا، ويعيش على أمل العودة إلى أرضه الجزائر. وأحيا ماسياس حفلة في إطار مهرجان الصيف في الكيبيك.

◄ نضال الأحمديّة أيضاً ستطلّ على الشاشات المصريّة في رمضان، لكنها لم تتعاقد مع قناة فضائيّة، بل مع «القناة الأولى» الأرضيّة لتقدّم برنامج «توك شو» بعنوان «مع نضال الأحمديّة». وسيصوّر البرنامج في مبنى «استوديو فيزيون» في النقاش (شماليّ بيروت) تحت إدارة المخرج كميل طانيوس. وصورت الأحمديّة أمس أول إعلان ترويجي لحلقاتها الرمضانيّة، التي اشترى طارق نور حق عرضها الثاني على محطته «القاهرة والناس». وعلمت «الأخبار» أن البرنامج لا تتعدى مدة حلقته نصف ساعة، وستستخدم مقدمته مزيجاً من اللهجات المصريّة واللبنانيّة والفصحى، وتطرح قضايا فنيّة وثقافيّة، وبينها قضيّة فيروز.