◄ قرر مجلس إدارة «مهرجان الفيلم العربي» في روتردام ــــ هولندا تكليف مكتب محاماة بريطاني لرفع دعوى سب وقذف وتشهير ضد موقع «مكتوب» الإلكتروني، إحدى الشبكات الاجتماعية التابعة لموقع «ياهو». واتخذ المهرجان هذا القرار «بعد تراخي إدارة «مكتوب» في وقف حملة التشويه المسعورة ضد المهرجان ورئيسه من خلال استضافة مدونة «سرقات سينمائية» دأبت منذ انطلاقها على إشاعة معلومات مغلوطة عن المهرجان وإدارته» كما جاء في بيان صادر عن إدارة المهرجان.
◄ حثّ مجلس «الإتحاد العالمي للصحف وناشري الأنباء» (WAN-IFRA)، خلال اجتماعه في مدينة دوسيلدورف الألمانية أخيراً، الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على «اتخاذ ما يلزم من خطوات للرجوع عن القمع المتواصل لحرية الصحافة في اليمن». وذكرّ الإتحاد بأنّ «السلطات اليمنية أغلقت في الأشهر الأخيرة عدة صحف وحكمت بالحبس على ما لا يقل عن أربعة صحفيين بتهمة «التهجم على الوحدة الوطنية» وبـ«الإنفصالية»». وقد تلقى إثنان من الصحفيين المعنيين قراراً بالعفو وأخلي سبيلهما في أيار / مايو المنصرم، إلا أن الإثنين الآخرين بقيا في السجن وأعلنا بدء اضراب عن الطعام.

◄ تلاحق الأزمات النجم الأميركي ميل غيبسون. إذ تخلت شركة «ليام موريس إنديفور» للترفيه عن تمثيله، بعد أسابيع على تسريب تسجيل يدلي فيه بتعليقات عنصرية. وجاء في موقع «هوليوود ريبورتر» الأميركي أن الوكالة أبلغت غيبسون بأنها لم تعد تمثّله.