◄ أصدرت جمعية «مهارات» بالتعاون مع النائب غسان مخيبر اقتراحاً لقانون إعلام جديد في لبنان. يتألّف الاقتراح من خمسة أبواب مقسّمة على 57 مادة. وفي قراءة أولى، يبدو أنّ اقتراح القانون الذي حصلت «الأخبار» على نسخة منه، يسعى إلى تطوير قانون المطبوعات السابق. إذ يلغي أحكام السجن بحق الصحافيين، كما يلغي امتيازات الصحف الموجودة حالياً، ويسمح لأي شخص بإصدار مطبوعة إذا توافرت فيه بعض الشروط البسيطة. ورغم ذلك تبقى بعض المواد مطاطة، وقابلة للتأويل، وخصوصاً في ما يخصّ موضوع «إثارة النعرات الطائفية»، و«خدش الحياء العام» و«تهديد السلم الأهلي».


◄ تعيد قناة «المستقبل» بثّ المقابلة التي أجراها زاهي وهبي ضمن برنامج «خليك بالبيت» مع العلامة الراحل، السيد محمد حسين فضل الله عند التاسعة والنصف من مساء اليوم.

◄ أصبح الصحافي السعودي جمال خاشقجي رسمياً مديراً عاماً ورئيساً لتحرير المحطة الإخبارية التي سيطلقها الوليد بن طلال. وقال بن طلال إن توجه القناة سيكون «في خدمة التنمية في المملكة والعالم العربي، وتشجيع ودعم الاعتدال» كما جاء في موقع «المفكرة الإعلامية».

◄ أعلن «المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع» أمس أنّه بعث في نهاية الشهر الماضي طلباً إلى وسائل الإعلام بوقف بثّ الإعلانات التجارية «عن الاعشاب الطبية...». وتبلّغ المجلس من «تلفزيون لبنان» وتلفزيون «المستقبل» و»إذاعة الشرق» بـ «التوقف عن بث الاعلانات المشار اليها».