«فراشات» الفيوتشر تكتشف بؤس فرنسا«أخبار المستقبل» < 19:10

حلقة هذا المساء من برنامج butterfly effect تتناول عدداً من المواضيع من بينها عمليات الخطف التي تحصل في بلغاريا، وخطة الولايات المتحدة لمحاربة السمنة. أما الفقرة الأخيرة، فتسلّط الحلقة الضوء على ما يعرف بأسواق البؤس في فرنسا.



برهوم حاكيني
«الأولى» < 00:45

ما هو مستقبل السينما العربية اليوم؟ وما هو أفقها الاستراتيجي؟ خلق شروط صناعة سينمائية حقيقية أم المراهنة على العمق الثقافي للصورة؟ هذه الأسئلة وغيرها يطرحها الزميل ياسين عدنان على الناقد إبراهيم العريس في حلقة الليلة من «مشارف».



أميركا في المستنقع الأفغاني
«الجزيرة» < 22:05

يستضيف أحمد منصور في حلقة الليلة من «بلا حدود» رئيس جهاز الاستخبارات الأسبق في باكستان حميد غل ليتحدث عن مستقبل الاحتلال الأميركي لأفغانستان في ظل الحرية الكبيرة التي لا تزال تتمتّع بها حركة «طالبان» والصعوبات التي تواجهها قوات الاحتلال.



الشيعة هؤلاء المجهولون
«الجديد» < 21:30

ضمن برنامج «المجتمعات الدينية»، سنتعرّف الليلة إلى الطائفة الشيعية. من هم الشيعة؟ من أسس هذا المذهب؟ ومن يتبعه؟ في أي دول يعيش الشيعة؟ وبماذا يختلفون عن السنة وباقي المذاهب الإسلامية؟ هذه الأسئلة وغيرها ستجيب عنها حلقة الليلة.



القدس لنا
«بي بي سي العربية» < 22:20

«صخرة القبة» هي عنوان الوثائقي الجديد التي تعرضه شاشة «بي بي سي العربية» هذا المساء. يتناول الشريط قضية الصراع التاريخي والديني والسياسي على هذا المسجد. الوثائقي من إخراج مراسل القناة في القدس المحتلة أحمد البديري.



مالك: عَوْدٌ على بدء
lbc < 21:30

في الحلقة الأخيرة من برنامج «أحمر بالخط العريض» لهذا الموسم يستضيف مالك مكتبي ضيوفاً سبق أن مروا في الحلقات السابقة من البرنامج، وسيُضيء معهم على نقطة التحوِّل التي أحدثها البرنامج في مسيرتهم، وكيف تبدّلت حياتهم إثر إطلالتهم في «أحمر بالخط العريض».