◄ صوّرت المغنية المغربية، هدى سعد، حلقة خاصة لمصلحة قناة 2M، من المقرّر عرضها خلال شهر رمضان المقبل. وقد شارك في الحلقة عدد من الفنانين، بينهم بلال وغاني. وقدّمت هدى للمرة الأولى في هذه الحلقة أغنيتها الجديدة «بغيتو ولا كرهتو»، التي لم تصدر بعد (من كلماتها وألحانها، توزيع طارق توكّل، وتسجيل طوني سابا).
◄ جاء في شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، أنّ تنظيم «القاعدة» يعتزم إطلاق مجلة إلكترونية ناطقة بالإنكليزية، على أن يكون الداعية الأميركي من أصل يمني، أنور العولقي، أول الكتّاب فيها.
ونقلت الشبكة عن مصدر ضليع في الاستخبارات، ومؤسسة «بيفا»، التي تعنى بالأبحاث عن الإرهاب، أنّ الموقع الإلكتروني سيمنح العولقي منصة جديدة للحفاظ على صِلاته بأتباعه. وكان موقع العولقي على الإنترنت قد أزيل بعدما أطلق الملازم في الجيش الأميركي، نضال مالك حسن، النار على زملائه في قاعدة «فورت هود» العسكرية، وقتل 13 جندياً في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وقد أشارت التحقيقات إلى ارتباط العولقي به.
ويذكر أن أنور العولقي كان قد اتُّهم أخيراً بضلوعه بدور «عملي مباشر» في محاولة تفجير طائرة أميركية.

◄ فازت قناة «الجزيرة الوثائقية» بـ«جائزة الصقر الذهبي» عن فئة الفيلم الوثائقي، في «مهرجان الفيلم العربي» في مدينة روتردام الهولندية. والفيلم الذي أنتجته «الجزيرة الوثائقية»، وأخرجه اللبناني هادي زكاك يناقش المسألة الطائفية في لبنان، عبر متابعة طريقة تناول التاريخ اللبناني من جانب الأساتذة في مدارس من مختلف الطوائف والمناطق.