strong>وسام كنعانانتهت أخيراً سلاف فواخرجي من تصوير مشاهدها في مسلسل «كليوبترا» الذي تؤدي فيه دور الملكة المصرية الشهيرة. وبهذا العمل، تحقق النجمة السورية حلماً كانت تعتبره بعيد المنال، كما صرّحت سابقاً. وأوضحت أن «كليوبترا» سيجهد لتقديم تفاصيل شخصية هامة في حياة هذه الملكة التاريخية وسيضيء على حياة مجتمع بأكمله.
لا تخفي فواخرجي قلقها حيال تجسيد هذه الشخصية الصعبة، لكنها في المقابل تؤكّد أنها بدأت أخيراً تميل إلى تقديم مثل هذه الشخصيات المركبة التي تحمل غموضاً وحالات إنسانية متعددة. ومنذ انطلاق العمل، بدأت الأخبار والشائعات تلاحق فواخرجي. إذ قيل إنها أصرّت على أن يكون زوجها وائل رمضان مخرج العمل. كما تردّد أن ذلك كان شرطها الرئيس للموافقة على العمل. ثمّ تردّد خبر آخر هو أنها أصرّت على مشاركة ابنها حمزة في العمل أيضاً. لكن بغض النظر عن صحة هذه الأقوال، لا يزال المشاهد ينتظر بفارغ الصبر بدء عرض المسلسل لتقويم أداء بطلته التي برعت في مسلسل «أسمهان».
والمعروف أن أفلاماً عالمية وعربية عدّة تناولت حياة كليوبترا. وانطلاقاً من ذلك، قرّرت فواخرجي أن تكون على مستوى التحدّي، فرفضت استبدالها بممثلة أخرى لتصوير المشاهد الخطيرة مع الأفعى. حتى أنّ النجمة السورية تعرّضت للإصابة وهي تؤدّي أحد المشاهد. ولعلها كانت تحتاج إلى تقديم هذه الواقعية في العمل هرباً من المقارنة المقبلة لا محالة بينها وبين... أنجلينا جولي! إذ حصل المنتج سكوت رودين على حقوق تحويل سيرة الملكة المصرية التي ألّفتها الكاتبة ستاسي شيف بعنوان Cleopatra: A Life إلى شريط سينمائي. واقترحت صاحبة الكتاب على رودين، ترشيح النجمة الهوليوودية أنجلينا جولي لأداء دور كليوبترا. واتضح لاحقاً أن رودين أيضاً كان يفكّر باختيار جولي بعد النجاح الذي حقّقته في فيلم «إسكندر الكبير»، إذ قال إنّ صورتها في هذا العمل لا تزال راسخة في ذهنه.
من جهة أخرى، يستعدّ أيضاً السينمائي الشهير ستيفن سبيلبرغ لإخراج فيلم عن حياة كليوبترا التي ستجسدها كاترين زيتا جونز. لكن هنا، لن تشعر فواخرجي بالمنافسة بما أنّ الشريط موسيقي لا يشبه المسلسل الذي ستقدّمه في رمضان.
إذاً يبدو أن النسخة الهوليوودية ستنافس نسخة وائل رمضان. لكن طبعاً لا تجوز المقارنة بين العملين بسبب تفاوت الإمكانات. لكن الأكيد هو أمر واحد: لا أحد سيحسد سلاف فواخرجي على ورطتها... إذ دخلت من دون أن تدري في منافسة مع أيقونة الجمال الهوليوودية أنجلينا جولي.


الملكة على الشاشة