فرنسا تكره الغرباء؟«الجزيرة» < 22:05

يستضيف أحمد منصور في حلقة الليلة من «بلا حدود» وزيرة المدن الفرنسية فضيلة عمارة لتتحدث عن مشاكل الأقليات، والضواحي، والفقر، والبطالة، والعنصرية، وقانون حظر النقاب في فرنسا. ما تأثير كل هذه المواضيع في مجتمع المهاجرين؟



قارئة الفنجان ومستقبل المقاومة
«أخبار المستقبل» < 21:00

هل أبعدت القمة الثلاثية شبح الفتنة في لبنان؟ ما هي النتائج الحقيقية للقمة؟ وما هو مصير المحكمة الدولية؟ وهل ينتهي دور «حزب الله» في المقاومة في حال صدور القرار الظني ضدّه؟ يفتح علي حمادة في حلقة من «الاستحقاق» هذا الملف مع سجعان القزي (الصورة)، ومحمد عبيد.



اسألوا إميل لحود
OTV < 20:45

تستقبل ماغي فرح في حلقة الليلة من «الحق يُقال» رئيس الجمهورية السابق إميل لحود (الصورة)، ليتحدّث عن الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، وعن لقائه بالنائب وليد جنبلاط، والمحكمة الدولية، وغيرها من الملفات المحلية والإقليمية.



فتّش عن الكنز البوذي
«mbc 2» < 17:00

تدور أحداث فيلم «ذو تاتش» (2002) الذي تعرضه «mbc 2»، حول أحد الكهنة البوذيين الذي يخفي كنزاً، ويدرّب إحدى العائلات على حمايته لكن المشاكل ستواجههم فجأة. الشريط من بطولة بن شابلن، وريتشارد روكسبورغ، وميشال ييو (الصورة)، وإخراج بيتر بو.



بيطري في أفريقيا
«ميلودي أفلام» < 22:30

شاهدوا الليلة على «ميلودي أفلام» فيلم «أفريكانو» من بطولة أحمد السقا ومنى زكي وإخارج عمرو عرفة. وتدور أحداث الشريط حول طبيب بيطري يحلم بالسفر إلى جنوب أفريقيا عند عمه. لكن مع وفاة العم تنهار أحلامه، وسرعان ما يتبيّن وجود مفاجآت عدّة تقوده إلى القارة السمراء.


رومل «ثعلب الصحراء»
arte < 21:35

الليلة تعرّفنا arte إلى أحد أبرز القادة النازيين الذي أجبره هتلر عام 1944 على الانتحار. إنّه إرفين رومل المعروف أيضاً بلقب «ثعلب الصحراء» بسبب قيادته الناجحة للحروب في شمال أفريقيا. تابعوا إذاً الوثائقي Le mythe Rommel (2003) للمخرج ريمي موريس فيليب.