هل اشتقتم إلى أنطوان زهرا؟«أخبار المستقبل» < 21:00

في حلقة الليلة من «الحد الفاصل»، تستضيف سحر الخطيب، النائب في كتلة «القوات اللبنانية» أنطوان زهرا (الصورة)، وتناقش معه سيناريوهات المرحلة المقبلة، وخصوصاً في ضوء زيارة الزعماء العرب إلى لبنان. كما تتناول موقف «حزب الله» من المحكمة الدولية.



وهل تعرفون حقاً نهاد المشنوق؟
mtv < 22:00

يطلّ النائب نهاد المشنوق (الصورة) في حلقة الليلة من «بموضوعية» مع وليد عبود. وتتناول الحلقة مختلف الملفات السياسية الداخلية والإقليمية، إلى جانب تميّز مواقف المشنوق في الفترة الأخيرة عن موقف كتلة «المستقبل»، وموقفه من المحكمة الدولية وغيرها...



غزو أكاديمي للعالم العربي
«الجزيرة» < 22:05

يفتح فيصل القاسم في حلقة الليلة من «الاتجاه المعاكس»موضوع الجامعات الغربية في الدول العربية. ويسأل: هل إنشاء فروع للجامعات الأجنبية يطوّر التعليم العالي العربي أم أنه شبه غزوٍ أكاديمي؟ وهل تخشى الدول العربية من تهميش جامعاتها الوطنية؟



شهر الصوم و... التبذير
«دبي» < 18:00

تضيء حلقة الليلة من برنامج «نسائي جداً» مع دينا آل شرف على موضوع التخطيط لميزانية شهر رمضان بالشكل الصحيح. كما تكشف الحلقة عن أسباب الإسراف والتبذير في هذا الشهر وكيفية القضاء على هذه المظاهر السلبية، إلى جانب تقديم حلول للخروج من هذه المشكلة.



إليان الراهب في مستنقع «الطائفة»
«الجديد» < 20:30

تعرض قناة «الجديد» اليوم شريط «هيدا لبنان» للمخرجة إليان الراهب. الفيلم الذي عُرض ضمن مهرجان «سجّل» للأفلام الوثائقية في «متروبوليس»، يتناول مواضيع الطائفية والسياسة اللبنانية، والإنتماءات الدينية للبنانيين والصراعات اللبنانية ـ اللبنانية.


عامان على حرب جورجيا
arte < 23:25

بعد عامين من دخول الجيش الروسي إلى جورجيا، تفتح arte الليلة هذا الملف من خلال عرض وثائقيين، الأول بعنوان Géorgie recherche Europe désespérement (23:25) والثاني Guerre sans paix dans le Caucase (00:25) ويتناول طريقة إدارة المعركة إعلامياً من الجانب الروسي.