◄ أشارت تقارير صحافية أول من أمس إلى أن ظهور عمرو أديب على شاشة «الحياة» أصبح مؤكداً من خلال برنامج بعنوان «البيت الكبير»، على أن يبدأ عرضه خلال الشهر المقبل.
◄ انضمّت قناة «الشباب» التي تبثّ من مصر إلى قائمة القنوات التي أقفلت أبوابها. وكانت الأزمة المالية في المحطة قد تفاقمت، فلم يقبض العاملون رواتبهم لمدة شهرين.

◄ أكد «مركز صحافيون متحدون» أن قيام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، بإجبار المؤسسات الصحافية على الحصول على تصريح قبل الرسائل الإخبارية يشكل تضييقاً خطيراً على الحريات، «ويدمر حق المواطن في الحصول على المعلومات بحرية»

◄ الفنان خالد النبوي سيتوجّه خلال الأيام المقبلة إلى أبو ظبي لحضور عرض الفيلم الأميركي «لعبة عادلة» الذي شارك في بطولته في دور عالم ذرة عراقي، ومن المنتظر أن يعرض تجارياً في الولايات المتحدة ومصر خلال الشهر المقبل.

◄ قررت مؤسسات إعلامية بريطانية نبذ خلافاتها وتوحيد قواها في هجوم لم يسبق له مثيل على سلطة الإمبرطورية الإعلامية التي يملكها روبرت مردوخ. وجاء في صحيفة «غارديان» أمس، أن مالكي صحيفتي «دايلي تلغراف» و«دايلي ميل»، المؤيدتين لحزب المحافظين الحاكم، وجّهوا رسالة مشتركة مع مالكي صحيفة «غارديان» وصحيفة «دايلي ميرر» المؤيدة لحزب العمال المعارض، إلى وزير الأعمال فينس كيبل. وحذّرت الرسالة الوزير من أنّ سيطرة مردوخ على شبكة «بي سكاي بي» ستضر الحوار الديموقراطي في بريطانيا، ودعته إلى عرقلتها.