◄ يتردّد داخل أروقة «أخبار المستقبل» أن مقرّ القناة سينتقل من القنطاري ـــــ بيروت إلى «بيروت هول» في سن الفيل (شرق بيروت). ويقول مصدر من داخل المحطة إن سبب الانتقال هو مادي بالدرجة الأولى، إلى جانب الخلفيات... الأمنية! ولكن هذه المعلومات نفاها المشرف على «أخبار المستقبل» نديم المنلا، في اتصال مع «الأخبار»، مؤكداً أن الخبر غير صحيح.
◄ أسفت إدارة «مهرجان بيروت الدولي للسينما»، أمس، لعدم تجاوب محافظ بيروت بالتكليف ناصيف قالوش مع طلبها وضع لافتة للمهرجان بالقرب من سينما «متروبوليس صوفيل» في الأشرفية (بيروت). واستغربت إدارة المهرجان عدم موافقة المحافظ على طلبها، «رغم أنه سبق أن وافق على تعليق لافتات مماثلة في مناسبات أخرى». ورأت أن «من المفترض على المحافظ أن يسهّل ويشجّع كل ما من شأنه أن يبرز الأنشطة الثقافية...».

◄ أعلن مكتب وزير الإعلام طارق متري عنوان البريد الإلكتروني الذي خصّصه لتلقّي اقتراحات وسائل الإعلام والإعلاميين ليُعدّ على أساسها مشروع قانون للإعلام. والعنوان الإلكتروني هو :[email protected].

◄ يقدم الممثل الأميركي دينزل واشنطن الحفلة الموسيقية السنوية، التي تكرّم الفائز بـ«جائزة نوبل للسلام» في العاصمة النروجية، في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وأعلن القيّمون على الحفلة أن واشنطن الفائز بجائزتي أوسكار سيتولى تقديم «الحفل الموسيقي الـسنوي السابع عشر المرافق لجائزة نوبل للسلام يوم السبت 11 كانون الأول (ديسمبر) في أوسلو في النروج».

◄ قررت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية «نايل سات» وقف بثّ قناة «البدر» التي تبثّ على أقمارها لمخالفتها الشروط والضوابط التي على أساسها حصلت على الترخيص، إلى جانب مخالفتها لشروط التعاقد مع «نايل سات».

◄ في إشارة واضحة إلى استمرار أزمة «أوربت» مع «مدينة الإنتاج الإعلامي» في القاهرة، إلى أجل غير مسمى، تردد أخيراً أن الإعلامي عمرو أديب قد يغادر القناة السعودية نهائياً ويتعاقد مع قناة «الحياة». ولكن حتى الساعة، لم تصدر من «الحياة» أو أديب أي تصريحات تؤكد هذا الكلام، فيما اكتفى الإعلامي الشهير بمداخلة تلفونية مع برنامج «48 ساعة» على قناة «المحور» قال فيها إن انتقاد الأوضاع داخل البلاد لا يعني أن الإعلامي يعمل ضد وطنه. وأضاف أنه كان يتمنّى مناقشة أزمة تصريحات الأنبا بيشوي والحكم الأخير على هشام طلعت مصطفى «لولا الحصار الذي تعرّض له برنامج «القاهرة اليوم»».