المحكمة الدولية إلى أين؟mtv < 21:15

يعرض وليد عبود في حلقة الليلة من «بموضوعيّة» الملفات السياسيّة المحلية والإقليمية، وتطورات المحكمة الدوليّة. ويستضيف رئيس «حركة الشعب» نجاح واكيم (الصورة)، والأمين العام لـ«حزب الوطنيين الأحرار» الياس أبو عاصي، ونبيل خليفة، وغالب قنديل.



استقلال 05 أم استقلال 2077؟
«المستقبل» < 21:40

في حلقة عيد الاستقلال من برنامج «سيرة وانفتحت» يقدّم لنا زافين قيومجيان نشرتي أخبار متخيلتَين: الأولى في عام 1943، والثانية في عام 2077. والنشرة الثانية ستجيب عن أسئلة تشغل بال كثيرين، وبينها: هل سيكون لبنان موجوداً؟ وكيف سيكون نظامه؟



«المير» كما لم تشاهدوه من قبل
otv < 20:45

يستقبل وسام صبّاغ في حلقة الليلة من برنامج «خدني معك» النائب طلال إرسلان (الصورة). ومن خلال هذه الحلقة، سنتعرّف إلى الطريقة التي يقضي فيها إرسلان يومه، منذ استيقاظه، وحتى المساء. كما تضيء الحلقة على علاقة هذا النائب بعائلته وبأصدقائه ومحازبيه.



عيديّة الاستقلال: هدايا بالعلب
«الجديد» < 21:30

في الذكرى 67 لعيد الاستقلال اللبناني، تبثّ قناة «الجديد» الليلة حفلة لماجدة الرومي. وتؤدّي الفنانية اللبنانية من أغانيها الوطنية «سقط القناع»، و«عم بحلمك يا حلم يا لبنان»، و«قانا»... كذلك تؤدي أبرز أغانيها العاطفية مثل «اعتزلت الغرام»، و«كلمات»...



من نحن بالنسبة إلى أميركا؟
«الجزيرة» < 19:05

ما أسباب تأزم العلاقة بين أميركا والعرب؟ وما الصور النمطية التي تحكم هذه العلاقة؟ وكيف يمكن أن يدخل العرب في علاقة إيجابية لمصلحتهم مع الولايات المتحدة؟ هذه الأسئلة وغيرها تجيب عنها حلقة غد من برنامج «من واشنطن» على شاشة «الجزيرة».


كذبة «التقدّمي» الإسرائيلي
arte < 21:40

تعرض المحطة الألمانيّة ـــــ الفرنسيّة غداً «فالس مع بشير» (2008) لآري فولمان. يحاول المخرج الإسرائيلي عبر فيلم التحريك الذي احتفى به الإعلام الغربي، استعادة ذكرياته خلال اجتياح لبنان 1982. تجسيد نموذجي لكذبة «التقدّمي» الإسرائيلي.