سجّل... أنا عربي«الجزيرة» < 21:05

في حلقة الليلة من برنامج «حوار مفتوح»، يفتح غسان بن جدو ملف يهودية إسرائيل.
ويستقبل شهادات من فلسطينيين في الولايات المتحدة، ومن فلسطينيي الداخل، ليتحدّثوا عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي لطمس الهوية العربية.



يا ثوار الأرز (والأرنبيط) نسيتم الزراعة
«أخبار المستقبل» < 22:00

آثار التغيّر المناخي بدأت تظهر في لبنان، وهو ما يهدّد المزارعين ومحاصيلهم. في حلقة هذا الأحد من «كلام بالأرقام»، تناقش سابين عويس هذا الموضوع مع كل من رئيس «جمعية المزارعين» أنطوان الحويك والمدير العام لوزارة الزراعة سمير الشامي.



داروين في ضيافة عيساوي
«الحرة» < 20:10

الليلة، يستقبل جوزيف عيساوي في «قريب جداً» الباحث الجيولوجي علي حيدر وأنطوان قربان، وحسين محمد داوود... لمناقشة نظرية النشوء والتطوّر التي تحدّث عنها تشارلز داروين قبل 150 سنة. وتضيء الحلقة على موقف العلم والأديان من هذه النظرية.



كارثة إضافيّة على العراق
«السومرية» < 20:00

انتشار تعاطي المخدرات بين الشباب في العراق هو موضوع حلقة الأحد من «البيوت أسرار». وتعرض الحلقة قصة أحد الشباب الذي بدأ تعاطي المخدرات ثمّ توفي بجرعة زائدة. وسنشاهد هذه القصة من خلال مشهد تمثيلي تقوم به مجموعة من الممثلين العراقيين.



طبيبك على الشاشة
lbc < 22:00

تبدأ شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» هذا الأحد عرض البرنامج الجديد «لازم تعرف»، مع الطبيبَين لبيب غلميّة وساندرين عطا الله. ويقدّم البرنامج إرشادات صحيّة ونصائح للحياة الزوجيّة، ويضيء على حالات مرضيّة، كما يجيب عن أسئلة المشاهدين.


بلاد الرقابة أوطاني
«أبو ظبي الأولى» < 19:00

تناقش فضيلة السويسي في حلقة «مثير للجدل» هذا الأحد موضوع الرقابة. وتسأل عن جدوى أجهزة الرقابة بعدما تجاوزتها الفضاءات المفتوحة وباتت وسيلة تستخدمها الأنظمة لتقييد الحرية والحد من الإبداع. كما تضيء على الوسائل التي تستخدمها أجهزة الأمن العربية لممارسة الرقابة.