◄ إفتتح حزب «الكتائب» عند منتصف ليل الثلاثاء ـ الأربعاء إذاعة «صوت لبنان» التي تبثّ على الموجتَين 100,3 و100,5 أف. أم، وتتخذ من مبنى الأشرفية (بيروت) مقراً لها (الصورة من حفلة الافتتاح). وإتّهم الحزب إذاعة «صوت لبنان» التي تبثّ من ضبية (شمال بيروت) ويملكها آل الخازن، بالتشويش على محطتهم. كما هدّد الحزب في بيان أصدره أمس أنه يتحضّر لرفع دعوى قضائية ضدّ إذاعة آل الخازن لأنها لا تزال تستخدم إسم «صوت لبنان».

من جهتها أكدت مصادر مقرّبة من إذاعة ضبية، أنّ مجموعة من الشباب الكتائبيين إقتحمت مبناها ليلة أول من أمس، محاولة رفع العلم الكتائبي داخل باحة المحطة. وهو ما نفاه الحزب في إتصال مع «الأخبار».

◄ أكد «راديو مصر» أمس خبر وفاة الفنانة المصرية برلنتي عبد الحميد عن عمر يناهز الخامسة والسبعين. ورغم أن عبد الحميد لم تقدّم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية، إلا أنّها طرقت أبواب الشهرة من باب السياسة بعدما تزوجت من المشير عبد الحكيم عامر الرجل الثاني في النظام الناصري حتى حرب عام 1967.

◄ وجّهت قناة «بي بي سي العربية» رسالةً إلى وزير الإعلام المصري أنس الفقي، عبّرت فيها عن قلقها من الممارسات المعطِّلة التي تعرض لها فريقها الإعلامي في مصر أثناء تغطيته الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وجاء في الرسالة أن المحطة البريطانية تلتزم الاستقلالية المسؤولة والحياد خلال تغطيتها للأحداث الإقليمية والعالمية التي تهمّ المتلقّي العربي. وذكرت «بي بي سي» أربعة أحداث واجهت فريق عملها في مصر، أبرزها وقف تصوير برنامجها الجديد «ساعة حساب».

◄ تستعد باسكال مشعلاني لتصوير أغنيتها الجديدة «بدك تطلقني» تحت إدارة المخرج فادي حداد. كما تستعدّ للسفر إلى مصر لإحياء حفلات غنائية.

◄ أُعلن في عمّان، أمس، تأسيس أول قناة فضائية دينية خاصة في الأردن بعدما حصلت محطة «أهل القرآن» التابعة لـ«شركة هدى للإعلام» على رخصة بث فضائي.

◄ رفع جو جاكسون، والد مايكل جاكسون دعوى جديدة على طبيب ابنه الشخصي كونراد موراي يتهمه فيها بالتسبب بوفاة «ملك البوب». وجاء على موقع «تي إم زي» الأميركي أن جاكسون الأب يزعم أن الطبيب كان مهملاً في حقن ابنه بمادة الـ«بروبوفول» التي تسببت بقتله. كما يقاضي جاكسون الصيدليات التي باعت موراي هذه المادة في لاس فيغاس.