جاز وبلوز في «موجو» مع خالد الهبر، والباروك يخيّم على مدرسة «راهبات القلبين الأقدسين» في زحلة. ولمحبّي الأناشيد الميلادية والأغاني الشعبية التراثية، موعدٌ مميّز مع جوقة Groung في «كنيسة الصليب الأقدس للأرمن الكاثوليك»


بعد حفلته الأخيرة على خشبة مسرح «قصر الأونيسكو»، يطل الفنان خالد الهبر من نادي «موجو» في الحمرا في إطار مصغّر ليقدّم حفلتين مع فرقته الموسيقية. النادي المتخصص بموسيقى الجاز والبلوز، فتح أبوابه منذ مدّة للفنانين المحليين، ومن بينهم خالد الهبر، الذي يؤدي في هذه الإطلالة باقة من أغانيه الملتزمة السياسية والاجتماعية المعروفة، القديم منها والجديد. (27 و29 الحالي ـــــ 10 مساءً ـــــ 443033/03)

تنشط «بند جزائي» في إحياء السهرات العابقة بالكلاسيكيات اللبنانية الشعبية.
الفرقة اللبنانية الشابة المؤلفة من 8 أعضاء (إشراف موسيقي: ريان الهبر، غناء منفرد: جورج نعمة) ستقدّم ليلة رأس السنة في نادي «موجو» من ريبرتوار زكي ناصيف والأخوين رحباني ونصري شمس الدين، وغيرهم. (31 الحالي ـــــ 443033/03)


قبيل أفول السنة، يتجدّد الموعد مع أحمد قعبور في أمسية غنائية يحييها في «قاعة عبد الناصر» (الجامعة العربية في بيروت).
قعبور الذي ارتبط اسمه بالقاعة المذكورة، عنوَن أمسيته «بعد الغنية»، ويستعيد خلالها أغنياته التي عُرف بها في بداياته، إضافةً إلى تلك التي أنجزها في السنوات الأخيرة. (28 الحالي ـــــ 8 مساءً ـــــ 999666/01)


Barock Ensemble من المجموعات القليلة في لبنان التي تتخصص بحقبة الباروك. الفرقة التي تعمل بإشراف وقيادة بول صفا، وتضم ستة موسيقيّين لبنانيّين، تؤدي في مدرسة «راهبات القلبين الأقدسين» في زحلة أعمال المؤلفين كوريلي، تيليمان، ليوبولد موزار (والد المؤلف الشهير/ الصورة). كما ورد في البرنامج اسم شونبرغ (!)، وهو مؤلّف بعيد كل البعد عن أجواء الباروك. (27 الحالي ـــــ 7 مساءً ـــــ 803723/08)


تتألف «مجموعة عتيق» من موسيقيّين من جنسيات عربية مختلفة، على رأسهم عازفة البيانو الأردنية زينة عصفور (الصورة). تجمع الفرقة الآلات الشرقية والغربية، وتقدّم في أمسيتها المرتقبة في «أسمبلي هول» في الجامعة الأميركية في بيروت، الريبرتوار الكلاسيكي الغربي بإعداد مميّز (باخ، رخمانينوف، رامو، رافيل وبولنك). في الأمسية هامش للصوفية من خلال الرقص المولوي. (29 الحالي ـــــ 8 مساءً ـــــ 999666/01)


لمحبي الأناشيد الميلادية والأغاني الشعبية التراثية، موعدٌ مميّز مع جوقة Groung التي تتألف من مجموعة منشدين تقدّم أعمالاً من الريبرتوار الأرمني والروسي والعربي والأوكراني والإنكليزي والفرنسي. في «كنيسة الصليب الأقدس للأرمن الكاثوليك» في الزلقا تؤدي الجوقة برنامجها من دون مرافقة موسيقية، باستثناء بعض المحطات التي تدخل فيها مرافقة للبيانو مع تمار كاسابيان. (26 الحالي ـــــ 7:30 مساءً ـــــ 251702/03)

ككل سنة، تشارك جوقة مدرسة غسان يمين للصغار في إحياء مناسبات عدة من بينها عيد الميلاد.
في 27 الجاري، تطل الجوقة من مركز المدرسة في جل الديب لإنشاد مجموعة من كلاسيكيات الميلاد الغنائية الشهيرة في أداء بوليفوني وبلغات عدّة، وذلك بقيادة وإشراف التينور فرناندو أفارا. (27 الحالي ـــــ 7:30 مساءً ـــــ 711047/04)