في عيد التسامح والمحبّة...

lbc < 20:45

ليلة عيد الميلاد تعرض «المؤسسة اللبنانية للإرسال» حلقة خاصة من برنامج «نحنا لبعض». وتطلّ خلالها مجموعة من اللبنانيين الذين يعانون مشاكل صحية أو مادية أو غيرها، لتحاول المحطة بمساعدة المشاهدين إيجاد حلّ لها.

حلّوها... ليلة العيد
«الجديد» < 21:30

اختارت قناة «الجديد» إحياء ليلة عيد الميلاد على طريقتها، من خلال عرض مسرحية «إربت تنحلّ». العمل الكوميدي الساخر قدّمه فريق البرنامج، وهو من بطولة باتريسيا داغر، ورودريغ غصن، وشربل اسكندر، وميلاد رزق، وإخراج إيلي فغالي.


دموع mtv على مسيحيي العراق
mtv < 22:00

في عيد الميلاد قلب mtv على مسيحيي العراق، تفتح كلود أبو ناضر هندي في حلقة الليلة من «تحقيق» موضوع هجرة المسيحيين في بلاد الرافدَين، كما تضيء على «عملية الترهيب والتغريب والقتل التي تعرّض لها هؤلاء لإرغامهم على ترك بلادهم».


عيسى الناصري ألغى الفروق العرقية
«السومرية» < 15:00

في عيد الميلاد تعرض «السومرية» فيلم «لاسي» (الصورة) للمخرج تشارلز ستاريدج. ثمّ تنتقل إلى Christmas in canaan (20:00) لنيل فيرنلي الذي يروي قصة صداقة بين طفل أبيض، وآخر من أصول أفريقية. أما نهاية سهرتها، فمع Our first Christmas (21:30) لأرمان ماستروياني.


خالد الهبر «يهديكم بندقيّة»
«الجزيرة» < 19:05

تعرض قناة «الجزيرة» اليوم وثائقياً عن خالد الهبر (الصورة) بعنوان «هيدا زمانك». وتستعرض المخرجة ديالا قشمر تجربة الفنان اللبناني الذي غنّى يوماً «مسيحهم ليس لهم، فالمسيح محبّة... في عيد الميلاد المجيد، أهديكم بندقيّة»، وترصد تطورها منذ سنوات الحرب الأهلية في لبنان حتى اليوم.


petit Jesus عند زاهي
«المستقبل» < 21:30

لمناسبة عيد الميلاد يستقبل زاهي وهبي في حلقة هذا الأحد من «خليك بالبيت» جمانة مدوّر (الصورة). وتتحدّث هذه الأخيرة عن تجربتها في عالم الترتيل، وسبب اختيارها الابتعاد عن الغناء «التجاري». كما تقدّم خلال الحلقة مجموعة من التراتيل الميلادية الجديدة.