◄ وجّهت «الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل» رسالة إلى عازف العود المصري جوزيف توادرس طالبته فيها بالتراجع عن المشاركة في «مهرجان جاز البحر الأحمر» الذي يقام في إيلات في فلسطين المحتلة الشهر المقبل. ويشارك في المهرجان فنانون إسرائيليون.
◄ احتفلت غادة عبد الرازق أول من أمس السبت بانطلاق تصوير مسلسلها الجديد «سمارة» في «مدينة الإنتاج الإعلامي». غير أن نجمة «زهرة وأزواجها الخمسة» رفضت إجراء أي حوارات تلفزيونية أو صحافية على أساس أن الشركة المنتجة ستقيم قريباً مؤتمراً في أحد الفنادق لإعلان اسم القناة الخليجية التي اشترت حق العرض الحصري للمسلسل.

◄ عادت قناة «الخليجية» السلفية إلى البثّ من جديد بعد إغلاقها إدارة «نايل سات» إياها في شهر تشرين الأول (أكتوبر). لكن العودة جاءت من خلال قمر «أتلانتيك بيرد» الذي يقع في مدار القمر الصناعي المصري نفسه، وبإمكان الجمهور العربي مشاهدة قنواته بسهولة. وحتى الساعة، لم يصدر عن السلطات المصرية أي تصريحات في هذا الشأن.

◄ نفى رئيس «حزب الجبهة الديموقراطية» أسامة الغزالي حرب أن يكون الصحافي المصري إبراهيم عيسى هو رئيس تحرير جريدة «الضمير» التي سيطلقها الحزب. وأكّد أن عيسى من بين المرشحين بقوّة لتولّي المنصب لكن لم يستقر القرار عليه نهائياً.

◄ في السابع والعشرين من الشهر الجاري، تنطلق الدورة العاشرة من «مهرجان الدوحة الغنائي». ويشارك في الدورة الحالية مجموعة كبيرة من نجوم الغناء العربي أبرزهم: محمد عبده، ولطيفة، وأحلام، وماجد المهندس، وأصيل أبو بكر، وسعد الفهد وعيسى الكبيسي، وفهد الكبيسي. وشعار المهرجان هذا العام سيكون «عَ هوا لبنان»، إذ سيكرّم الأغنية اللبنانية من خلال مجموعة من الفنانين هم: ملحم بركات، ونجوى كرم، وطوني حنا، وملحم زين، وأيمن زبيب...

◄ فازت نادين الراسي بالمرتبة الأولى في برنامج «ديو المشاهير» الذي عرضت حلقته الأخيرة يوم الجمعة الماضي على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال». أما المرتبة الثانية فحصل عليها الممثل المصري أمير كرارة.

◄ أرجأت محكمة جنايات الجيزة أمس النظر في قضية رئيس تحرير أسبوعية «صوت الأمة» وائل الإبراشي. وكان الصحافي المصري قد شنّ في وقت سابق حملة معارضة لقانون الضرائب العقارية الجديد. وتضمنت هذه الحملة عدداً من المقالات النقدية لصحافيين، وسياسيين، وخبراء اقتصاديين. ونتيجة هذه المقالات، رفع وزير المال يوسف بطرس غالي دعوى قضائية على الإبراشي يتّهمه فيها بـ«تحريض الرأي العام على عدم الامتثال للقانون».