سقط ثلاثة جرحى خلال إشكال وقع ليل أمس في منطقة باب الرمل في طرابلس، في أوّل أمسية رمضانية تشهدها المدينة، بسبب خلاف فردي على إطلاق مفرقعات نارية في المنطقة، بعدما أقدم ع. م. على إطلاق النّار في الهواء بشكل عشوائي من سلاح فردي كان بحوزته، ما أدّى إلى إصابة 3 أشخاص بطلقات مختلفة في القدم واليد، بينما أصيب الفتى أ.أ. في الـ12 من عمره برصاصة في رأسه، وقد وُصفت حالته الصحيّة بأنّها حرجة، إثر شائعات ضجّت بها المدينة طوال ليل أمس بأنّه توفي، بعدما جرى نقله والمصابَين الآخَريَن إلى مستشفى النيني لتلقي العلاج، في موازاة تعزيزات أمنية للجيش اللبناني والقوى الأمنية في المنطقة عقب الإشكال لملاحقة مطلق النّار وتوقيفه.
وتسبّب الإشكال بإحداث بلبلة في المنطقة التي تزدهر فيها المقاهي الشّعبية خلال شهر رمضان، وتشهد إقبالاً لافتاً عليها من المواطنين من مختلف المناطق بعد فترة الإفطار وحتى السحور، ومن أبرزها مقهى «موسى» الشّعبي الشّهير، ما جعل الخشية ترتفع من أن تؤدّي هذه الإشكالات إلى ضرب الموسم الرمضاني في بدايته.

في موازاة ذلك، كشفت معلومات أنّ سائق السيّارة التي احترقت، وهو سوري الجنسية، مساء أوّل من أمس عشية اليوم الأوّل من شهر رمضان قرب مجمّع «سبينس» التجاري، لم يلقَ حتفه في السيّارة بسبب الحريق الذي اندلع فيها، وأنّ الحادث لم يكن قضاءً وقدراً، إنّما تعرّض لإطلاق نار قبل احتراق السيارة، ما دفع الجهات الأمنية المختصة إلى إعادة فتح التحقيق في القضية مجدّداً.