طالبت «تنسيقية الدفاع عن حقوق العسكريين المتقاعدين»، اليوم، بتثبيت سعر الدولار الأميركي لمعاشات ورواتب القطاع العام على مبلغ 28,500 ليرة لبنانية.
وعقب لقاء على تطبيق «زوم»، حضرته مجموعة من الضباط والرتباء والأفراد والمعوّقين وعائلات الشهداء لبحث مصير معاشات العسكريين المتقاعدين على ضوء الارتفاع الكبير لسعر صرف الدولار الأميركي في السوق الموازية، وارتفاع سعر الصرف وفق «منصة صيرفة» إلى 42,000 ليرة، اتفق المجتمعون على مطالبة الحكومة بـ«تثبيت سعر الدولار الأميركي لمعاشات ورواتب القطاع العام على مبلغ 28,500 ليرة وفقاً لما كانت عليه قيمة الدولار على منصة صيرفة بتاريخ نشوء الحق الذي أُقرّ في موازنة عام 2022 التي نُشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 15 تشرين الثاني 2022».

كما اتفق المجتمعون على «تشكيل لجنة لملاحقة مطالب المتقاعدين لدى المراجع الرسمية، والبقاء على استعداد لدعم المطالب بكلّ الطرق المتاحة وخصوصاً بالنزول إلى الشارع».

ورأت التنسيقية في هذا الحل «حلّاً موضوعياً لقضية معاشات القطاع العام ما دام باب مجلس النواب مُغلقاً أمام التشريع»، داعيةً مجلس النواب إلى «الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لكي تسلك معالجة الأزمات التي يتخبّط فيها البلد الطرق التشريعيية ضمن المؤسسات الدستورية».