أعلن نقيب أطباء طرابلس والشمال، محمد صافي، اليوم، الإضراب غداً السبت احتجاجاً على تكرار الاعتداءات على الأطقم الطبية، مطالباً القضاء باتخاذ أقصى الإجراءات بحقّ المعتدين.
واستنكر صافي، في مؤتمر صحافي، تعرض «زميل لنا للإهانة والضرب من أحد المرافقين لمريض يتلقى العلاج في المستشفى» أول من أمس. «هذا العمل غير الأخلاقي الذي يتكرر من وقت إلى آخر مع أطباء وجهاز تمريضي يقومون بخدماتهم الطبية للمرضى بكل أمانة وإخلاص وفق ما تقتضيه آدابهم الطبية».

وعليه، قرّرت النقابة «إعلان إضراب عام للأطباء في العيادات والمستوصفات والمستشفيات غداً السبت 18 حزيران، احتجاجاً على الاعتداءات المتكررة على الجسم الطبي، مع توفير الطوارئ وغسيل الكلى فقط».

وتوعّد صافي في حال تكررت الاعتداءات بـ«اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية لحفظ حقّ الطبيب، ولن تتنازل عن أي دعوى مهما تعددت الوساطات، فكرامة الطبيب خطٌ أحمر لا نقبل بتجاوزه».

وفيما لفت إلى أن «الاعتداءات المتكررة على الأطباء لم تأخذ مسارها القضائي بشكل سليم ولم يتم محاسبة المعتدين بشكل حازم وصارم»، طالب السلطات القضائية والأجهزة الأمنية المعنية بـ«اتخاذ إجراءات صارمة في حقّ المعتدين وبتّ هذا الموضوع قضائياً، من دون السماح بالتّدخلات والوساطات على أنواعها، لتفادي تكرارها».