أكّدت السفيرة الفرنسية آن غريو، اليوم، لوزير التربية عباس الحلبي «الاستعداد الفرنسي لمواصلة الدعم لوزارة التربية إن بصورة مباشرة أو عبر المشاريع الأوروبية والعالمية»، مشيرةً إلى «النشاط الفرنسي على المستويات العليا لتحريك المجتمع الدولي لتوفير الدعم للبنان».
بدوره، وضع الحلبي السفيرة الفرنسية، التي زارته على رأس وفد موسّع من كبار المسؤولين في السفارة والمؤسسات الفرنسية العاملة في إطارها على مستوى التعاون التربوي واللغوي والجامعي والمشاريع المشتركة، في «أجواء المشاكل التي تواجه الوزارة من الإضرابات والنقص في المحروقات وتدني الرواتب وعجز المؤسسات التربوية عن الاستمرار من دون توفير دعم للمعلمين والمدارس والموظفين والأهل».

وشرح الحلبي لهم «نتائج التواصل مع المانحين والمبالغ التي تحقّقت لدعم المعلمين وتشغيل المدارس وتوفير الكتب والقرطاسية واللوازم ووسائل التعقيم والتطهير للمدارس».

وأطلع الحلبي غريو والوفد المرافق لها على «أجواء خطة وزارة الأشغال للنقل المشترك، وتوفير الإنترنت للمدارس، ومتابعته مع مجلس النواب موضوع قانون الخمسمئة مليار ليرة».

وحول الوضع الصحي، أبلغ الحلبي الحضور بأن «وزارة الصحة ستطلق الخميس المقبل، حملة تلقيح ضد فيروس كورونا تشمل كل العائلة التربوية».