تواصل شبكة mbc تصوير المسلسلات المشتركة في اسطنبول والمأخوذة عن أعمال تركية. لكن الجديد على الساحة الفنية أنّ الشبكة السعودية ستُدخل مدينة الرياض على خط تصوير تلك المشاريع، لتكون ضمن خارطة الأعمال الدرامية في الفترة المقبلة. في هذا السياق، تنشغل mbc حالياً بتصوير مسلسل جديد يحمل اسم «من الداخل»، والمقتبس عن مشروع تركي يحمل الإسم نفسه وعرض عام 2016 ويلعب بطولته النجمان أيمن زيدان وفادي صبيح وغيرهما.
لكن في المقابل، لم تعد الشبكة التي تأسست في تسعينيات القرن الماضي تهتم بتصوير أعمال مشتركة فقط، بل قرّرت تحويل مسلسل تركي إلى عمل سعودي محض.
في هذا الإطار، تلفت المعلومات إلى أنّ شبكة mbc تستعد لتصوير مسلسل يحمل إسم «قطع مهمشة»، مأخوذ عن المسلسل التركي الشهير «حب للإيجار» الذي عُرض في تركيا عام 2015، ودُبلج إلى العربية عام 2017، وحقق نجاحاً كبيراً.
وتوضح المصادر أنّ المشروع سيكون سعودياً، من بطولة الممثل السعودي مهند الحمدي الذي سيجسد دور «عمر»، الشاب الثري ومدير الشركة الذي يقرّر جده تزويجه بطريقة غريبة، عندما يعرّفه مصادفة على فتاة مليئة بالحياة.
ويبدو أنّ المشاريع السعودية ستتخذ من بيروت والرياض واسطنبول أمكنة تدور فيها كاميرات مخرجيها. وقد تعززت تلك الفكرة بعد هدوء الساحة السياسية على إثر المصالحة بين تركيا والمملكة في الفترة الأخيرة، والمصالحة الإيرانية ــ السعودية.