كما في كل رمضان، يستعين صنّاع المسلسلات المشتركة بمجموعة من الفنانين المخضرمين لإضفاء لمسة جميلة على الأعمال. هذا العام، تستكمل بعض الوجوه المخضرمة حضورها في الدراما، بينما تشارك أخرى للمرة الاولى في السباق الرمضاني.في هذا السياق، تابع أحمد الزين حضوره في الجزء الثالث من مسلسل «للموت» (كتابة نادين جابر ــــ إخراج فيليب أسمر/إنتاج «إيغل فيلمز» mtv/«شاهد»). لكن الفنان اللبناني ودّع المشاهدين أخيراً بعدما ظهر في مشهد وفاة «عبدالله» الذي أداه في الموسمين الأوّلين. فقد تصدّر رحيل «عبدالله» السوشال ميديا على إثر أداء «إبن البلد» المفعم بالعاطفة والإحساس لهذه الشخصية المصابة بالألزهايمر.
من جانبها، تتصدّر رندة كعدي المشهد الدرامي بعدما أطلت في «للموت 3» بدور «حنان»، زوجة عبدالله، وهي السند ورفيقة الأيام. وكان مشهد وداع عبدالله وحنان، مؤثراً ويحمل الكثير من المعاناة التي تقاسمها الثنائي معاً لسنوات طويلة.
على ضفة أخرى، كانت لافتة مشاركة الفنانة المخضرمة وفاء طربيه في مسلسل «وأخيراً» (كتابة واخراج أسامة ناصر عبيد، وإنتاج شركة «صبّاح إخوان»/«شاهد» mbc) بدور «صفاء»، وهي المرأة التي ربّت «خيال» (نادين نجيم). لفتت الفنانة اللبنانية الانتباه بحضورها الجميل أمام الكاميرا، ولعبت بمهارة دور مربّية لفتاة مكتومة القيد، لتجسّد خير تجسيد أنّ الأمّ هي التي تربّي لا تلك التي تنجب.
كذلك، ترك حضور الممثل غابريال يمين في «وأخيراً»، أثراً طيباً حيث أطل بدور الطبيب الذي ضيّع خبرته في أعمال مخالفة للقانون.
وعلى خطّ موازٍ، كان حضور الفنان أحمد قعبور في مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز/ إنتاج «صبّاح إخوان»/«شاهد» lbci) مميزاً. فهو يلعب دور والد «عزيز» (جورج خباز) المخطوف في سوريا، وصاحب المصير المجهول. على أن تتكشف قريباً تفاصيل الحكاية.
.....
مسلسل «للموت» يومياً (20:30) على mtv
مسلسل «وأخيراً» يومياً (18:00) على «mbc مصر» وتطبيق «شاهد»
مسلسل «النار بالنار» يومياً (20:30) على lbci