فضّل القائمون على تطبيق «شاهد» استباق حلول شهر رمضان والبدء بعرض المسلسل المصري «كامل العدد» (تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش وإخراج خالد الحلفاوي) الذي تلعب بطولته دينا الشربيني. قبل ثلاثة أيام من بدء شهر الصوم، فاجأ التطبيق السعودي المنضوي تحت مظلة شبكة mbc الجمهور ببدء المنافسة، ليكون هذا المسلسل الأول الذي يُكشف عنه قبل الموعد المحدد.هكذا، افتتح «شاهد» السباق بعمل كوميدي، تتمحور أحداثه حول «ليلى تيمور»، وهي أم لأربعة أطفال تعيش قصة حب. تواجه أزمة الزواج في سن باكرة، لنكتشف مفاجآت تتعلق بأطفالها وحياتها الزوجية. يدور المسلسل في إطار 15 حلقة، ويجمع دينا الشربيني وشريف سلامة وآية سماحة وأحمد كمال وأحمد جمال سعيد وجيهان الشماشرجي وعمرو جمال، مع إطلالة مميزة للفنانة المخضرمة إسعاد يونس.
في المقابل، كان لافتاً الصمت الذي يعتمده القائمون على «شاهد»، متكتّمين على تواقيت برمجة المسلسلات ذات الحلقات القصيرة. ولم يُعرف أيّ مشاريع ستعرض في النصف الأوّل من شهر رمضان، وأيّها سيتمّ تأجيلها إلى النصف الثاني. لكن قبل ساعات، كشفت نادين نجيم أنّ مسلسلها «وأخيراً» (تأليف وإخراج أسامة الناصر وإنتاج شركة «صبّاح إخوان») سينطلق الليلة. المشروع المنتظر يتألف من 15 حلقة أيضاً، ويجمع الممثلة اللبنانية بالنجم السوري قصي خولي في قصة حب وانتقام.
تبدو منصة البث التدفقي السعودية مصرّة على زيادة حماسة المتابعين، على أن تباشر خلال الساعات القليلة المقبلة إزاحة الستار عمّا في جعبتها من أعمال درامية لرمضان 2023.