يُفتتح «مهرجان برلين السينمائي» الشهر المقبل مع فيلم كوميدي رومانسي أميركي من بطولة الممثل الفرنسي الطاهر رحيم والأميركية آن هاثاواي، على ما أعلن المنظمون أمس الأربعاء.وسيُعرض She Came to Me، وهو فيلم روائي تدور أحداثه في نيويورك ويحمل توقيع المخرجة وكاتبة السيناريو ريبيكا ميلر، ليلة افتتاح الدورة الثالثة والسبعين من الحدث الألماني في 16 شباط (فبراير) 2023.
وقد وصفه منظمو المهرجان بأنّه «كوميديا مبهجة عن الحب بكل أشكاله»، ويضم في عداده أيضاً أحد الممثلين الرئيسيين في «صراع العروش» بيتر دينكلادج، والأميركية ماريسا تومي التي شاركت في الكثير من أفلام عالم «مارفل».
وقال مديرا «مهرجان برلين السينمائي»، مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، في بيان: «يُسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بكوميديا لا تُقاوم عن الصراعات اليومية في المجتمع الغربي»، واصفَين الشريط بأنّه «نشيد سحري لحرية التعبير».
ويتابع طاهر رحيم (41 عاماً) الذي سيرأس حفلة توزيع جوائز «سيزار» للسينما الفرنسية في شباط المقبل، أيضاً مسيرته في هوليوود، إذ أدى الدور الرئيسي في مسلسل «ذا سربنت» الناجح على نتفليكس بدور السفاح الفرنسي شارل سوبراج، قبل ترشيحه لنيل جوائز «غولدن غلوب» و«بافتا» عن فيلم The Mauritanian (إخراج كيفن ماكدونالد)، حيث شارك البطولة مع الأميركية جودي فوستر.
ويقام «مهرجان برلين السينمائي» بين 16 و26 شباط، على أن ترأس لجنته الممثلة الأميركية وكاتبة السيناريو والمخرجة كريستين ستيوارت، فيما سيكون المخرج ستيفن سبيلبرغ ضيف الشرف.