لا تزال mbc تصرّ على تقديم نسخات عربية من مسلسلات تركية عرفت شهرة واسعة. إذ تتخذ الشبكة السعودية من مدينة إسطنبول التركية مكاناً لتصوير تلك الأعمال التي تستغرق أشهراً طويلة من التحضير والإنتاج.

هكذا، استطاعت المؤسسة التي أبصرت النور في تسعينيات القرن الماضي أن تعرض دراما عربية ذات نكهة تركية.
قبل أسابيع قليلة، بدأت الشبكة بثّ مسلسل «ستيليتو» الذي يجمع نجوماً لبنانيين وسوريين ومأخوذ عن المسلسل التركي «جرائم صغيرة». تتابع القناة أعمالها المعرّبة، وتتحضر قريباً لتقديم النسخة العربية من المسلسل التركي «الخائن» الذي سيجمع سلافة معمار وقصي الشيخ نجيب وغيرهما.
لن تقف أعمال mbc عند هذا الحد، بل تحضر لمشروع درامي جديد سيكون النسخة السعودية عن المسلسل التركي «حب للإيجار» الذي بثّ بين عامَي 2015 و 2017.
وتلفت المعلومات المتداولة إلى أنّ mbc كانت تخطط لنسخة عربية من «حب للإيجار» تجمع نجوماً سوريين ولبنانيين، لكنها في اللحظات الأخيرة عدلت عن فكرتها وقررت أن يكون المشروع سعودياً خالصاً.
على الضفة نفسها، يتردّد أنّ الممثل السعودي مهند الحمدي سيلعب بطولة العمل الدرامي المنتظر، بينما لم يتم الكشف عن الممثلة التي ستقف إلى جانبه.
يذكر أنّ «حب للإيجار» يدور حول رجل ثري يُدعى «عمر» يعيش حياة عزوبية، قبل أن يقرّر جده تزويجه بطريقة غريبة، عندما يعرّفه صدفة على فتاة مليئة بالحياة والطاقة.