من سيارة أستون مارتن (دي.بي 5) إلى الأزياء التي ارتداها دانيال كريغ في فيلم «لا وقت للموت»، تُعرض قريباً مجموعة من مقتنيات جيمس بوند التذكارية للبيع في مزاد خيري احتفالاً بمرور 60 عاماً على إطلاق سلسلة الأفلام الشهيرة.

وسيتم البيع على مستويين، الأول في مزاد مباشر غداً الأربعاء والثاني في مزاد عبر الإنترنت يستمر حتى «يوم جيمس بوند» الذي يوافق الخامس من تشرين الأوّل (أكتوبر) 2022، وهو تاريخ العرض العالمي الأول لأول أفلام السلسلة عن العميل السري البريطاني اللطيف «دكتور نو» في عام 1962.
وستُعرض السيارة بسعر يُراوح بين 1.5 مليون ومليوني جنيه إسترليني (1.62 مليون و2.16 مليون دولار).
مدير المجموعات الخاصة والأيقونية لدى «كريستيز» ومدير مزاد جيمس بوند أدريان هيوم ساير، قال في حديث لوكالة «رويترز» إنّه «من الخارج، تبدو (السيارة) تماماً مثل دي.بي5 التي ارتبطنا بها جميعاً مع جيمس بوند، وداخلياً هي سيارة مختلفة ذات محرك قوي قادر على القيام بكل الأعمال المثيرة المذهلة وأسلوب القيادة الذي شاهدناه في ماتيرا»، في إشارة إلى اسم بلدة إيطالية جرى التصوير فيها.
ومن بين القطع الأخرى التي ستُعرض للبيع لوح إرشادي (كلاكيت) مكتوب عليه اسم الفيلم بسعر يُراوح بين خمسة آلاف وسبعة آلاف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى أزياء ارتداها ممثلون منهم رامي مالك ولاشانا لينش.
كما سيُعرض للبيع عدد من الأزياء التي ارتداها كريج في آخر ظهور له في دور بوند بسعر يُراوح بين 15000 و20000 جنيه إسترليني.
وستتضمن المعروضات مركبات وساعات وأزياء أخرى بالإضافة إلى أدوات من أفلام بوند المختلفة.
وستذهب عائدات المزاد بشقيه المباشر والافتراضي، والذي يعرض للبيع نحو 60 قطعة، إلى جمعيات خيرية مختلفة.
ومن المقرر إقامة فعاليات مختلفة للاحتفال بـ«يوم جيمس بوند» الذي سيتوقع خلاله محبو بوند اسم الممثل الذي سيلعب هذه الشخصية مستقبلاً.
في هذا الإطار، قال المنتج مايكل جي ويلسون لـ«رويترز»: «حسناً، في الوقت الحالي لا نفكر في الفيلم التالي، نحن فقط نحتفل بإصدار فيلم No Time to Die والذكرى الستين (لإطلاقه)».