كان الجميع يعلم أن شبكة mbc مقبلة على تغييرات عدّة. فقد توجهت الأنظار إلى القناة السعودية بعد الإفراج عن معتقلي فندق الـ «ريتز كارلتون» في الرياض عام 2018 والذين كان من ضمنهم مؤسس شبكة mbc وليد آل ابراهيم. خرج الأخير إلى الحرية ضمن صفقة باتت معروفة، وهي استحواذ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على الشاشة التي أسّسها رجل الأعمال السعودي في تسعينيات القرن الماضي.هكذا، وضع ابن سلمان يده على أقوى شاشة سعودية، طالباً من القائمين عليها العديد من الخطوات، أولاها ترك مدينة دبي حيث تتمركز منذ سنوات والانتقال إلى الرياض. إضافة إلى تقديم برامج سعودية بحت تخاطب الجمهور هناك من دون غيره. على اعتبار أنّ برمجة mbc الترفيهية كانت تتوجه إلى الجمهور العربي على اختلاف جنسياته. هكذا، لم يترك رئيس «هيئة الترفيه في المملكة» تركي آل الشيخ فرصة إلا وأعلن فيها عن تحضير mbc لبرامج ترفيهية تخص السعوديين فحسب.
في هذا السياق، أعلنت الشبكة السعودية أخيراً عن إطلاقها النسخة السعودية من البرنامج الترفيهي «أراب آيدول»، وتحمل اسم «سعودي آيدول» وهي ستكون بمثابة الشراكة مع «الهيئة العامة للترفيه» في المملكة. وكشفت المحطة في بيان صحافي أنّ لجنة تحكيم البرنامج الجديد تتألف من: أصيل أبو بكر، أحلام، أصالة نصري وماجد المهندس. وأشارت إلى أنه سيبدأ تصوير البرنامج في شهر تشرين الأوّل (أكتوبر) المقبل في الرياض، على أن ينطلق عرضه في أواخر العام الحالي.
وكانت الشبكة السعودية قد قدّمت مواسم عدة من «أراب آيدول» الذي يبحث عن المواهب الغنائية في العالم العربي. كما أطلقت قبل عامين تقريباً موسمين من برنامج «عراق آيدول» الذي توجهت من خلاله إلى العراقيين.
وبهذه الخطوة، تعوّل الشبكة على نجاح «سعودي آيدول» بجلوس أصالة وأحلام ضمن لجنة التحكيم. الثنائي الذي لا يترك مناسبة إلا ويثير البلبلة، سواء بالستايل المبالغ فيه أو عبر تصريحات نارية. فهل سيرفع ذلك من نسب مشاهدة «سعودي آيدول»؟