شنّ نجم سلسلة الفانتازيا «صراع العروش»، بيتر دينكلادج، هجوماً على «ديزني» على خلفية ما وصفه بـ «التخلّف» في تصوير الأقزام السبعة في نسختها الجديدة المرتقبة من الفيلم الكلاسيكي «بياض الثلج».الممثل الأميركي الذي يشارك في بطولة Cyrano (إخراج جو رايت)، اتهم الاستديوات الأميركية الشهيرة بازدواجية المعايير من خلال الاهتمام بالتنوّع العرقي في فريق التمثيل، من دون الاكتراث بالصور النمطية الضارّة الأخرى، وفق ما ذكرت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية.
خلال بودكاست بمارك مارون، قال الفنان البالغ 52 عاماً الذي يعدّ من أشهر الأقزام في مجال صناعة السينما والدراما: «لقد فوجئت قليلاً [بحقيقة] أنّهم كانوا فخورين جداً بتقديم ممثلة لاتينية في دور سنو وايت، فيما ما زلوا يحكون قصة بياض الثلج والأقزام السبعة».
وتابع دينكلادج، الذي يعاني من شكل من أشكال التقزم يُسمّى الودانة، قائلاً إنّه كان على «ديزني» التراجع وإعادة تقييم المشروع: «أنت تقدّمي بطريقة ما ولكنك لا تزال تروي تلك القصة المتخلّفة عن الأقزام السبعة الذين يعيشون في الكهف. ما الذي تفعله يا رجل؟ ألم أفعل شيئاً للنهوض بالقضية؟ أعتقد أنّ صوتي لم يكن عالياً بما فيه الكفاية».
«لقد كانوا فخورين جداً بذلك، وكلّ الحب والاحترام للممثلة والأشخاص الذين اعتقدوا أنّهم يفعلون الشيء الصحيح، لكنّني عليّ أن أسأل: ماذا تفعلون؟».
في المقابل، ردّت «ديزني» في بيان، ذكرت فيه أنّه «لتجنّب تعزيز الصور النمطية الواردة في فيلم الرسوم المتحركة الأصلي، نتخذ نهجاً مختلفاً مع هذه الشخصيات السبعة ونتشاور مع أعضاء مجتمع التقزم. نتطلّع إلى مشاركة المزيد بينما يتجه الفيلم إلى الإنتاج بعد فترة تطوير طويلة».
علماً بأنّ الشريط المنتظر من بطولة ريتشيل زيغلر وإخراج مارك ويب. ويُقال أنّه عبارة عن اقتباس وامتداد للشريط التحريك الشهير الصادر في عام 1937، والمأخوذ بدوره عن قصّة للأخوين غريم.