تطرّقت نيكول كيدمان أخيراً إلى التمييز على أساس العمر في هوليوود، معتبرةً أنّ الممثّلات الأكبر سنّاً يُعتبرن «منتهيات».في مقابلة مع Dujour، تحدّثت الممثلة الأميركية ــ الأسترالية البالغة من العمر 54 عاماً عن «التقدّم في السن والنظر إلى الحياة فقط».
وقالت بطلة Bombshell إنّ هناك «إجماعاً» في صناعة السينما على أنّه «بصفتك ممثّلة، بحدود الأربعين من العمر، تكونين قد انتهيت». وأضافت: «لم أجلس أبداً على كرسي وسمعت أحدهم يقول لي هذا صراحةً، لكنّني مررت بأوقات رُفِضت فيها وأُغلقت الأبواب في وجهي».
وفي وقت سابق من هذا العام، اعترفت كيدمان بأنّها «حاولت تجنّب» لعب دور «لوسيل بول» في فيلم «ريكاردوز» لآرون سوركين بعد رد الفعل العنيف على اختيارها. الفيلم الذي صدر في 10 كانون الأوّل (ديسمبر) 2021، يتبع قصة الزوجين النافذين في هوليوود لوسيل بول وديزي أرناز (خافيير بارديم) اللذَين يواجهان سلسلة من الأزمات الشخصية والمهنية التي تهدّد حياتهما المهنية وعلاقتهما وبرنامجهما التلفزيوني الناجح.
وأوضحت كيدمان أنّ فريق الإنتاج رفض السماح للنقاد باستبعادها. وأضافت: «المنتج تود بلاك و [المخرج] آرون سوركين لم يوافقا». وفي هذا السياق، قال سوركين إنّه يريد نيكول للدور لأنّه يريد شخصاً يمكنه «الإيماء» للشخصية بدلاً من «القيام بانتحال جسدي».