أمس الأحد، توفي الممثل الأميركي جيمس مايكل تايلر الذي أدّى دور مدير المقهى «غانثر» في السيتكوم الشهير «فريندز» عن 59 عاماً، وفق ما كشفت وسائل إعلام أميركية.فارق تايلر الحياة في منزله في لوس أنجليس بعد صراع مع سرطان البروستاتا شُخّصت إصابته به في 2018، وفق ما كشف وكيل أعماله.
وقال طوني بنسون في بيان إلى وسائل إعلام أميركية إنّ «العالم عرفه بدور غانثر (الصديق السابع) في مسلسل Friends، لكن محبّيه عرفوه ممثلاً وموسيقياً ومناصراً يذكي الوعي بمرض السرطان وزوجاً محبّاً».
شارك تايلر في حوالي 150 حلقة من المسلسل الشهير على امتداد مواسمه العشرة، مؤدياً دور مدير مقهى «سنترال بيرك» حيث عهد الأصدقاء على الاجتماع ومغازلاً «ريتشيل» (جنيفر أنيستون).
إلى جانب Friends، ظهر الراحل أيضاً في مسلسلات أخرى، منها «سكرابز» و«سابرينا ذي تينايدج ويتش» و«مودرن ميوزيك».
ونشر حساب «وورنر بروز تي في» تغريدة نعى فيها تايلر جاء فيها أنّه «كان ممثلاً محبوباً وجزءاً أساسياً من عائلة Friends. وفي بالنا عائلته وأصدقاؤه وزملاؤه ومحبّوه».
وفي حزيران (يونيو) الماضي، كشف تايلر خلال برنامج «توداي» على NBC عن تشخيص إصابته بمرحلة متقدمة من سرطان البروستاتا في أيلول (سبتمبر) 2018. وقد بلغ السرطان عظامه. علماً بأنّ المرض رُصد خلال فحص روتيني.