حصد الفيلم اللبناني «كوستا برافا» للمخرجة منيه عقل جائزتين في عرضه العربي الأول بضمن فعاليت الدورة الخامسة من «مهرجان الجونة السينمائي» التي اختتمت يوم الجمعة الماضي. نال الشريط جائزة لجنة تحكيم «فيبرسي» لأفضل عمل أول وجائزة نجمة الجونة الخضراء، وقد تسلّمتهما المخرجة مع الطفلتين التوأمتين سيانا وجيانا رستم اللتين شاركتا في البطولة.وسبق لفيلم كوستا برافا الترشح لجائزة الجمهور في «مهرجان البندقية السينمائي الدولي» وفاز بجائزة «نيتباك» (شبكة الترويج للسينما الآسيوية) ضمن «مهرجان تورنتو السينمائي الدولي»،.
شهد عرض الفيلم في «مهرجان الجونة السينمائي» توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الفن بينهم إلهام شاهين، بسمة، عبير صبري، فاطمة الناصر، علي الطيب، شريف رمزي، بنة خالد، رامي وحيد، إلى جانب مدير المهرجان انتشال التميمي، مريم الخشت، أمير المصري، آدم الشرقاوي، أحمد داوود وعلا رشدي.
«كوستا برافا» من بطولة نادين لبكي وصالح بكري اللذين يلعبان دور زوجين يقرران ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت، على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال. لكن أحلامهما تتحطم عندما يتم بناء مكب نفايات بجوارهما مما يؤدّي إلى جلب القمامة والفساد اللذين كانا يأملان في تركهما ورائهما.