قبل ساعات، خسرت الساحة الفنية اللبنانية واحداً من أبرز ممثليها. فجأة ومن دون سابق إنذار، رحل بيار جماجيان المولود في جل الديب (شمالي بيروت) في عام 1949. بعدما أمضى يوماً ممتعاً في «نقابة ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح»، شعر جماجيان ببعض التوعّك قبل أن تسوء حالته ليلاً ويفارق الحياة تزامناً مع وصوله إلى المستشفى.وفيما لا تزال تفاصيل الدفن وتقبل التعازي غير معروفة، تغصّ مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات التي تنعي الراحل وتستذكر أبرز أدواره المحفورة في الذاكرة.
في صفوف «الرابطة الاجتماعية في جل الديب» شارك في أعمال استعادية لمسرحيات الرحابنة بحضور منصور وعاصي الرحباني. بعدها، وبين «يعيش يعيش» و«المحطة» و«هالة والملك»، سار بيار على درب الاحتراف ليبرز في دور النادل «عزّو» في مسرحية «سهرية» مع زياد الرحباني في عام 1973.
في العام التالي، تولّى شخصية «رعد المجنون» في مسرحيّة الأخوين رحباني «لولو». ولعلّ أبرز محطاته المهنية التي تشكّل جزءاً أساسياً لأجيال متعاقبة من اللبنانيين تتمثّل في لعبه دور «بيارو» في عام 1981 ضمن المسلسل الكوميدي «المعلّمة والأستاذ» (قصة وسيناريو وحوار إبراهيم مرعشلي، إخراج أنطوان ريمي).
في 2011، انضم إلى قائمة أبطال مسلسل «الغالبون» ثم شارك في عدد من الأفلام المحلية (فيتامين، Welcome to Lebanon، كذبة بيضا، تايم آوت...). وفي السنوات الأخيرة، حضر في أدوار منوّعة (بعضها كضيف شرف) في باقة من الأعمال الدرامية اللبنانية والمشتركة، نذكر منها: «الهيبة»، «كاراميل»، «نص يوم»، «كلام على ورق»، «أولاد آدم» وغيرها.
وقبل وفاته، كان يشارك في مسلسل «هروب» (إنتاج «إيغل فيلمز»، كتابة حنين عمر وإخراج محمد جمعة) من بطولة باسم مغنية وشجون الهاجري الذي يجري تصويره حالياً في البقاع.