أعلنت مجموعة «ديزني» الأميركية العملاقة أمس الإثنين عن إرجائها أشهراً عدة طرح أفلام من إنتاج استوديوات «مارفل»، وتأجيل إطلاق الجزء الخامس من سلسلة أفلام «إنديانا جونز» الذي لا يزال يتولى بطولته هاريسون فورد.ومنذ بدء جائحة كوفيد-19 في ربيع 2020، عدّلت المجموعة العملاقة في مجال الترفيه مراراً جدول طرح إنتاجاتها الضخمة الجديدة. وقد أعادت «ديزني» تعديل هذا البرنامج مجدداً في بداية الأسبوع الحالي، رغم إعادة فتح صالات السينما في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا هذا العام.
وبذلك، أرجئ الجزء المقبل من سلسلة «دكتور سترينج» بعنوان Doctor Strange in the Multiverse of Madness (إخراج سام رايمي) من آذار (مارس) إلى أيار (مايو) 2022.
والأمر عينه مع الفيلم المقبل من سلسلة «ثور» Love and Thunder (إخراج تايكا وايتيتي) الذي أرجئ من أيار (مايو) إلى تموز (يوليو) من العام المقبل. كما أرجئ فيلم «بلاك بانثر» الجديد Wakanda Forever (إخراج رايان كوغلر) من تموز إلى تشرين الثاني (نوفمبر) 2022.
كما تأجل طرح الجزء الجديد من سلسلة «كابتن مارفل» The Marvels (إخراج نيا داكوستا) من تشرين الثاني 2022 إلى شباط (فبراير) 2023.
ولم تعط «ديزني» أي تفاصيل بشأن أسباب قرارات الإرجاء هذه.
طاولت هذه القرارات خصوصاً الجزء الخامس المنتظر من سلسلة أفلام «إنديانا جونز»، التي أطلق جزءها الأول جورج لوكاس وأخرجه ستيفن سبيلبرغ وأدى بطولته هاريسون فورد عام 1981، إذ أرجئ موعد طرحه حوالي سنة، من 29 تموز 2022 إلى 30 حزيران 2023.
هذا الجزء الجديد الذي لا يزال فورد البالغ 79 عاماً يؤدي بطولته، من إخراج جيمس مانغولد. كما يضم العمل الذي لا يزال التكتم شديداً بشأن قصّته، ممثلين من جنسيات مختلفة، من بينهم الإسباني أنطونيو بانديراس والدنماركي مادز ميكلسن والألماني طوماس كريتشمان والأميركية الغويانية شونيت رينيه ويلسون.