وقّع الممثل عُمر سي عقداً طويل الأمد مع «نتفليكس» لإنتاج أفلام والتمثيل فيها، في تعاون هو الأول من نوعه بين منصة البثّ التدفّقي الأميركية والممثل الفرنسي ويأتي بعد النجاح العالمي الذي حققه مسلسل «لوبين».وأوضحت «نتفليكس» في بيان أخيراً أنّ «شركة عمر سي للإنتاج في باريس ولوس أنجليس ستتولى بموجب هذا العقد إعداد أفلام خاصة لـ +نتفليكس+ وسيكون سي ممثلاً ومنتجاً منفّذاً فيها»، وفق ما نقلت وكالة «فرانس برس».
وكانت مجلة «فارايتي» الأميركية المتخصصة قد كشفت هذه المعلومة أوّل من أمس الثلاثاء وقالت إنّ هذا النوع من التعاون مع «نتفليكس» لم يحصل من قبل إلّا مع الممثلة فانيسا كيربي التي برزت في مسلسل «ذا كراون».
ونقل البيان عن عمر سي أنّه «سعيد بفرصة مواصلة» علاقته بالمنصة وأنّه «متحمّس للمرحلة المقبلة في المغامرة المشتركة» بينهما.
وأعاد عمر سي نفسه نشر إعلان «نتفليكس» عبر حسابه الرسمي على «تويتر» فيما لم تحدّد منصة البث التي تتخذ من لوس أنجليس مقرّاً لها قيمة العقد.
وعُرف عمر سي على مستوى عالمي بعد نجاح فيلم The Intouchables في عام 2011 وزاردت شهرته بعد تحطيم مسلسل «لوبين» الفرنسي الأرقام القياسية على «نتفليكس» إذ جذب عشرات ملايين المشتركين في العالم.
واعتبرت المسؤولة في «نتفليكس» في فرنسا، غاييل مارسكي، أنّ المنصة «محظوظة جداً بالعمل من كثب مع عمر سي لسنوات عدة» وأنّها «متحمّسة لتوسيع الشراكة» معه.
وأوضحت الشركة أن فيلماً بعنوان «تور دو فورس» من إخراج لوي لوترييه وبطولة عمر سي ولوران لافيت يُعرض على «نتفليكس» في العام 2022.
وكان النجم البالغ 43 عاماً الفرنسي الوحيد الذي ورد اسمه في قائمة الشخصيات المئة الأكثر تأثيراً في العالم بحسب تصنيف مجلة «تايم» الأميركية.