في العاشر من كانون الأوّل (ديسمبر) 2021، ستكون السينمات على موعد مع فيلم ستيفن سبيلبرغ (74 عاماً) الجديد West Side Story (قصة الحي الغربي ــ استديوات 20th Century وشركة «والت ديزني»)، قبل أن يتمكّن جمهور الـ «ستريمينغ» من متابعته عالمياً في 2022 عبر منصة «ديزني برلاس» وعبر «هولو» وHBO Max في الولايات المتحدة.وقبل أيام، أفرجت 20th Century عبر قناتها الرسمية على يوتيوب عن الفيديو الترويجي الخاص بالشريط المُقتبس عن مسرحية «روميو وجوليت» لشكسبير.
بعد أكثر من ستة عقود على تقديمها للمرّة الأولى، يعيد سبيلبرغ إحياء مسرحية «قصة الحي الغربيّ» (1957) الموسيقية التي ألّفها كلّ من الكاتب المسرحي الراحل آرثر لورينتس (1917 ــ 2011) والشاعر الأميركي ستيفن سونديم (88 عاماً) ولحّن موسيقاها ليونارد برنستاين (1918 ــ 1990)، من خلال توليفة سينمائية غنائية يُرتقب عرضها في صيف العام المقبل.

تولّى إعداد النص الكاتب المسرحيّ الحاصل على جائزة «بوليتزر» طوني كوشنر. تدور الأحداث في خمسينيات القرن الماضي حول قصة الحب الناشئة بين طرفين في وسط معمعة الاقتتال بين السكان البيض والبورتوريكيين. أما شخصية «طوني» التي يطرحها الشريط المُنتج سينمائياً للمرة الأولى عام 1961 (إخراج روبرت وايز وجيريمي روبنز) والحائز 10 جوائز أوسكار من بين ترشيحاته الـ 11، فستكون من نصيب الممثل الأميركي الشاب أنسيل إلغورت (24 عاماً) الذي حظي بحفاوة عارمة إثر مشاركته في بطولة فيلم «الخلل في نجومنا» (2014). وتشمل قائمة الأبطال أيضاً الممثلين: جيمي هاريس، كايل آلن، كوري ستول، مادي زيغلر، ريتا مورينو وغيرهم.