كشف نجم «بينك فلويد»، رودجر ووترز، أخيراً، أنّه رفض عرضاً «مهماً» من قبل فايسبوك لاستخدام أغنية Another Brick in the Wall Part II لفرقة الروك الأسطورية البريطانية، واصفاً المدير التنفيذي للشركة مارك زاكربيرغ بأنّه «من أكثر الحمقى نفوذاً في العالم».جاء كلام الفنان البريطاني البالغ 77 عاماً خلال نشاط ضمن حملة للضغط للإفراج عن مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج. ولفت ووترز إلى أنّ العرض جاء مباشرة من زاكربيرغ، الذي أراد استخدام الأغنية في فيلم للترويج لفايسبوك وإنستغرام.
وأوضح رودجر في مقطع فيديو جديد: «إنها رسالة لي من مارك زاكربيرغ... وصلت هذا الصباح، بعرض مبلغ ضخم من المال، والإجابة هي: تبّاً لك! مستحيل!». وأضاف أنّه ذكر الرسالة كمثال على «التحرّك الخبيث للسيطرة على كل شيء على الإطلاق».
قرأ ووترز بعضاً من رسائل مارك بصوت عالٍ، وقد جاء فيها: «نريد أن نشكرك على التفكير في هذا المشروع. نشعر أن المشاعر الأساسية لهذه الأغنية لا تزال سائدة وضرورية اليوم، والتي تتحدث عن مدى خلود عملك حقاً». ثم شدّد على أنّه «مع ذلك يريدون استخدامها لجعل وإنستغرام أكبر وأكثر قوة مما هما عليه بالفعل... لذلك يمكنه الاستمرار في فرض الرقابة علينا جميعاً في هذه الغرفة ومنع هذه القصة عن إطلاق سراح جوليان أسانج...».
وأشار رودجر ووترز إلى أنّه من المهم للأشخاص الذين يتمتعون بالسلطة الوقوف ضد القيود المزعومة لحرية التعبير من قبل شركات وسائل التواصل الاجتماعي: «لن أكون طرفاً في هذا الهراء».