تعاقد الكاتب والمخرج الحائز أوسكار الإيرلندي تيري جورج، والسيناريست المصرية مريم نعوم على المشاركة في كتابة سيناريو مسلسل The Alexandria Killings (جرائم الإسكندرية)، الذي يتناول قصة الشقيقتين ريّا وسكينة، اللتين سبق أن كانتا محور عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية.تدور أحداث العمل في الإسكندرية عام 1920، عندما كانت مصر تحت الحكم البريطاني.
انحدرت الشقيقتان من حي فقير في الإسكندرية، وخرجتا من براثن الفقر لتديرا بيتاً للدعارة، مستهدفتين مجموعة قوية ونافذة من الضباط والمخبرين ورجال الدولة المصريين والبريطانيين.
في ذروة نشاطه، أصبح البيت مليئاً بالأسرار والمعلومات الاستخباراتية المتبادلة، والمؤامرات الإجرامية المحاكة على أعلى المستويات في عالم الجريمة في المدينة المصرية الساحلية، والتي أسفرت عن مقتل 17 امرأة.
وفي النهاية، خضعت الشقيقتان للمحاكمة وأصبحتا أوّل امرأتين يُحكم عليهما بالإعدام، الأمر الذي تسبب في احتجاج اجتماعي واسع النطاق. وتفاوتت النظرة العامة للمرأتين من اعتبارهما عقلين مدبرين لجرائم نُفذت بدم بارد إلى وصفهما بالضحيتين.
سيشكل المسلسل المرتقب الجزء الأول من سلسلة مختارات ترتكز إلى الجريمة الحقيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثها في حقبات ومواقع مختلفة في العالم العربي، على أن تغلب عليه اللغة العربية فيما سيتم استخدام بعض الإنكليزية.
وعن هذا المشروع، نقلت مواقع إخبارية عدّة عن تيري جورج قوله: «أتطلّع إلى التعاون مع فريق دولي بحق من المنتجين ورواة القصص الموهوبين للتحقيق في القصة الحقيقية المبهرة للشقيقتين ريا وسكينة».
وأضاف: «يسعدني بشكل خاص العمل مع الكاتبة المصرية المعروفة مريم نعوم لمعالجة موضوع ينطوي على جميع العناصر الآسرة لإحدى الجرائم الأسطورية، فيما يشمل أيضاً قضايا عالمية منها التمييز على أساس الجنس والغيرة والجشع والحب المفقود. ستكون هذه رحلة شيّقة ومسلية».
من جانبها، أكدت مريم نعوم أنّها «متحمّسة للغاية لكوني جزءاً من هذا المشروع، وأشعر بأنّني محظوظة للعمل مع تيري جورج وشركة Front Row، في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية. أعتقد حقاً أن دمج تجارب المخرجين القادمين من الشرق الأوسط والغرب أمر بالغ الأهمية لصناعة الأفلام، وسيسهم في تكييف القصة بالشكل الأمثل. وأنا متأكدة من أنني سأتعلم الكثير خلال هذه الرحلة».