ذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أنّ شبكة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» تتحضر لتوثيق الحركة غير المسبوقة في وول ستريت، بعدما ارتفعت قيمة سهم Game Stop في بورصة نيويورك بنسبة 135 في المئة خلال يوم واحد، في حدث أجّجته مجموعة من المستثمرين الآتين من خارج الأوساط التقليدية المتمثّلة بالشركات الكبرى.وأكد الموقع، أمس الإثنين، أنّ «نتفليكس» تجري محادثات لإنتاج فيلم عن قصة جيش صغير من المستثمرين عبر الإنترنت يقلبون وول ستريت، عبر رفع قيمة الأسهم في سلسلة الألعاب Game Stop المتعثرة، على أن يتولى كتابته مارك بوال ويجسّد بطولته نواه سنتينيو.
الشريط المرتقب الذي لا يحمل اسماً بعد، سيكون المشروع الثاني الهادف إلى توثيق قصة Game Stop، بعدما أعلنت شركة MGM عن مشروع مماثل.
حققت أسهم Game Stop ارتفاعات قياسية في سعر السهم، الأمر الذي ولّد إرباكاً كبيراً في السوق، خلافاً لرهانات الصناديق على انهيارها في مضاربات البيع المكشوف ذات المخاطر العالية. الارتفاعات المبالغ فيها في أسعار أسهم Game Stop ونظيراتها، أدّت إلى انتفاضة في الكونغرس وهيئة سوق المال الأميركية، ليعلنا نيّتهما التحقيق في تلك العمليات.
البداية كانت حين قررت مجموعة من صغار المستثمرين المشاركين في منصة التواصل الاجتماعي Reddit تلقين عمالقة وول ستريت درساً، بعدما تنامى لعلمهم أنّ تلك صناديق التحوط تراهن على انخفاض أسعار أسهم Game Stop وشركات أخرى، من خلال بيع أسهمها على المكشوف، وانتظار شرائها وتسوية المراكز المفتوحة عند انخفاض أسعارها.