يحقق مسلسل «لوبين» نسب مشاهدة مرتفعة عبر «نتفليكس»، إذ تتابعه حوالى سبعين مليون أسرة في العالم، في مستوى قياسي للمسلسلات الفرنسية، وفق تقديرات نشرتها المنصة الأميركية الرائدة في مجال البثّ التدفقي، أمس الثلاثاء.

وأوضحت الشبكة لوكالة «فرانس برس» أنّ عدد الأسر التي تتابع المسلسل سيصل إلى 70 مليوناً بحلول الخامس من شباط (فبراير) المقبل، أي بعد 28 يوماً من بدء عرضه، في تأكيد لمعلومة نشرتها صحيفة 20Minutes.
وبالتالي، يتخطى «لوبين» The Queen's Gambit (مناورة الملكة)، أحد أنجح المسلسلات في تاريخ «نتفليكس»، والذي وصل عدد مشاهديه إلى 62 مليون شخص.
في هذا السياق، كتب نجم «لوبين»، الممثل عمر سي، عبر حسابه على تويتر: «70 مليوناً! هذا جنون! أنا بمنتهى الفخر لأنّ Lupin هو أول مسلسل فرنسي على «نتفليكس» يحقق مثل هذا النجاح العالمي. ما كان ذلك ليتحقق لولاكم. شكراً لكم جميعاً».


وقد احتل العمل الدرامي المؤلف من عشر حلقات من إنتاج شركة «غومون»، المركز الأوّل على «نتفليكس» في حوالى عشرة بلدان، من بينها البرازيل، فيتنام، الأرجنتين وإسبانيا.
وفي مؤشر إلى حجم الظاهرة، تصدّر كتاب المؤلف الفرنسي موريس لوبلان عن مغامرات «اللص الظريف» أرسين لوبين الذي اقتُبس منه المسلسل، قائمة الإصدارات الأكثر مبيعاً عبر شبكة «أمازون» بفرعها الفرنسي.
علماً بأنّ قصة المسلسل الجديد تتمحور حول اللصّ النبيل «أسان ديوب»، الذي يبدو متأثّراً بأسلوب مغامرات «أرسين لوبين» ومهارته، لينطلق في مسعاه للانتقام من عائلة ثريّة ألحقت بوالده الضرر والظلم.