بعد ازدياد كبير في قاعدتها الجماهيرية خلال الأزمة الصحية، أعلنت منصة «نتفليكس»، الرائدة عالمياً في مجال البث التدفقي، أمس الثلاثاء، عن قائمة إصدارتها الجديدة في 2021، مع ما لا يقل عن 70 فيلماً طويلاً بمشاركة كوكبة من النجوم. اختارت الشبكة العملاقة أسلوباً جديداً في الترويج لجديدها هذا العام بعدما اعتادت الإعلان عن كل عمل تنتجه على حدة، مؤكدة تعزيز موقعها الريادي في المجال. وباتت المنصة تتخطى بفارق كبير، كل شركات الإنتاج في هوليوود لناحية عدد الإنتاجات.من الدراما إلى الكوميديا مروراً بالخيال العلمي والرعب وحتى الويسترن، حرصت «نتفليكس» على تنويع إنتاجاتها لترضي مختلف الأذواق، مع بعض الأعمال التي تبدو كأنّها منتجة للمنافسة على أبزر الجوائز السينمائية.
اكتفت المنصة بالكشف عن تواريخ طرح عشرة من أفلامها، من المقرر البدء بعرضها كلّها بين كانون الثاني (يناير) الحالي ومنتصف آذار (مارس) 2021.
ومع قائمة الأفلام، نشرت «نتفليكس» تسجيلاً مصوّراً قصيراً يظهر كوكبة النجوم المشاركين في أعمال هذه السنة، بينهم دواين «ذا روك» جونسون ورايان رينولدز.
ومن بين النجوم الذين ستزخر بهم أعمال «نتفليكس» الجديدة في 2021، أسماء كبيرة حازت جوائز أوسكار من أمثال ميريل ستريب وساندرا بولوك وأوكتافيا سبنسر وجيريمي آيرنز إضافة إلى ليوناردو دي كابريو وجنيفر لورانس وريجينا كينغ وأدريان برودي.
وعلى صعيد المخرجين، تضم قائمة إنتاجات «نتفليكس» هذا العام جاين كامبيون، الحائزة أيضاً جائزة أوسكار، مع The Power of the Dog، إضافة إلى الممثلة هالي بيري والكاتب والممثل لين ــ مانويل ميرندا اللذين ينتقلان للمرة الأولى إلى خلف الكاميرا.
ومن بين الأفلام الطويلة المنتظرة، هناك Don't Look Up لآدم ماكاي مع ليوناردو دي كابريو، وفيلم الويسترن The Harder they Fall الذي شارك في إنتاجه مغني الراب جاي زي.
وتعوّل «نتفليكس» أيضاً على ما يبدو على Red Notice مع دواين جونسون ورايان رينولدز، وهو فيلم حركة بلغت ميزانيته 160 مليون دولار، وفق وسائل إعلام أميركية عدة.
ورداً على سؤال وكالة «فرانس برس»، لم توضح «نتفليكس» إذا ما كانت ستعرض أياً من هذه الأشرطة في صالات السينما.