أضاف بن أفليك فيلماً جديداً لرصيده كمخرج. فالفنان الأميركي وشركته Pearl Street Films للإنتاج سيستحوذان على حقوق سلسلة الكتب الشهيرة Keeper of the Lost Cities لشانون مسنجر، ليتولّى أفليك إخراجها وإنتاجها لصالح استديوات «ديزني».هذا ما نقله موقع «ديدلاين» الأميركي، مشيراً إلى أنّ أفليك سيكتب السيناريو بالتعاون مع كيت غريتمون، على أن تلقى مهمّة تنفيذ الإنتاج على عاتق ماديسون آينلي.
تتمحور السلسلة المكتوبة حول فتاة تبلغ 12 عاماً تُدعى «صوفي»، تبحث عن إجابات حول قدراتها السرية، وتعلم أنها ليست في الواقع بشرية، ولكن من عالم آخر موجود في الوقت نفسه مع عالمنا.
وكان أفليك قد أنهى أخيراً تصوير دوره في فيلم ريدلي سكوت الجديد The Last Dual وشريط Deep Water (لـ New Regency).
وبالإعلان عن خطط بن لـ Keeper of the Lost Cities، يُضاف هذا المشروع لقائمة جهوده اللافتة على صعيد الإخراج، بما في ذلك مشاريع من بينها Gone Baby Gone وGone Baby Gone وLive By Night وArgo.
وفي آب (أغسطس) الماضي، تعاقد بن أفليك على إخراج وإنتاج he Big Goodbye: Chinatown and the Last Years of Hollywood، الذي يقدّم نظرة من الداخل على صناعة فيلم النوار الكلاسيكي Chinatown لـ «باراماونت». وسيقوم أفليك بتحويل كتاب واسون إلى فيلم سينمائي، من كتابته وإخراجه، وإنتاجه جنباً إلى جنب مع مبتكر Saturday Night Live لورن مايكلز.